ملخص MWC 2024 | اليوم الثاني | هاتف مثير جديد من Nothing، ونظارات واقع معزز مذهلة من OPPO

استمرت فعاليات معرض MWC 2024 لليوم الثاني أمس، وكونها شريكة إعلامية للحدث، كانت مينا تك متواجدة لتغطية أهم ابتكارات شركات التقنية البارزة. لم تنته الشركات بعد من عرض ما في جعبتها من منتجات، حيث أعلنت Oppo عن الجيل الثالث من نظارات الواقع المعزز خاصتها والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، بينما كشفت Nothing عن تصميم هاتف جريء يشبه الروبوت بطريقة تسويق يجدها الكثيرون عبقرية. فلنستعرض أهم فعاليات اليوم الثاني للمعرض.


الذكاء الاصطناعي التوليدي يصل لنظارات الواقع المعزز

أعلنت شركة Oppo عن نموذج أولي للجيل الثالث من نظارات الواقع المعزز خاصتها والمعروفة باسم Air Glass 3. تبدو النظارات عاديةً بشكل مخادع وكأنها مجرد نظارات للرؤية، ولكنها في الحقيقة تدعم تقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي. يمكن للمستخدمين التفاعل مع النظارات عبر الميكروفونات ومكبرات الصوت، كما تعرض النظارات محتوى الواقع المعزز مثل الإشعارات عبر عدساتها الشفافة، وستدعمها Oppo بنموذج لغوي كبير من تطويرها اسمه AndesGPT. لم تحدد الشركة ميعاد إصدار محدد، ولا توجد تفاصيل حول سعرها، ومن غير المؤكد أنها ستصدر في وقت ما.

نظارة الواقع المعزز من OPPO


Nothing تكشف عن تصميم هاتفها الأغرب في تاريخها

قبل إطلاقه في الخامس من مارس، كشفت Nothing رسمياً عن تصميم هاتف Phone (2a). وبدلاً من نشر بعض الصور أو إعلان تشويقي تقليدي، استعرضت الشركة تصميم هاتفها عبر تقنية الواقع المعزز في طريقة تسويق توصف بالعبقرية. إذ يدعم الهاتف عدستين للكاميرا الخلفية موضوعتين أفقياً وكأنها عينا روبوت، كما يتضمن رسوماً متموجةً تشبه «الأمعاء الروبوتية». التصاميم الغريبة ليست جديدة على Nothing ولكن يبدو أن تصميم الهاتف الجديد هو الأكثر تميزاً حتى الآن.

هاتف NOTHING  الاقتصادي قادم قريباً


مواضيع مشابهة

Intel ترفع شعار «الذكاء الاصطناعي في كل مكان» بمعرض MWC 2024

شاركت Intel بمعرض MWC 2024 رافعةً شعار «الذكاء الاصطناعي في كل مكان» في ضوء تركيزها مؤخراً على جعل الحوسبة أكثر ذكاءً. حيث أطلقت Intel الجيل الجديد من معالجات Xeon الموجهة لمحطات العمل الخاصة بالشركات المدعومة بمسرعات الذكاء الاصطناعي، بجانب منصة جديدة لحوسبة الحافة، فضلاً عن استعراض منافع منصة Intel vPro مع حواسيب الذكاء الاصطناعي مثل تلك المدعومة بمعالجات Intel Core Ultra الأحدث من Intel.


شركة Techno تنضم إلى ركب الواقع المعزز

أعلنت Techno عن أول نظارات واقع معزز مخصصة للألعاب لديها تحت اسم Pocket Go في إشارة لخصائصها المحمولة، وتصفها بأنها جهاز ألعاب صغير، حيث أنها مُزودة بشريحة AMD Ryzen 7 8840HS وتدعم أداة تحكم، كما أنها تحتوي على تخزين بحجم 1 تيرا بايت وذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجا بايت. توفر النظارات مساحة لعب واسعة توازي شاشة تلفاز بحجم 215 بوصةً تُعرض من مسافة 6 أمتار.


شريحتان ونظاما تشغيل داخل ساعة ذكية واحدة

أعلنت Oneplus بمعرض CES 2024 عن ساعتها الرائدة الجديدة Watch 2. يعبر اسم الساعة عن أبرز مزاياها، حيث أنها مدعومة بشريحتي Snapdragon W5 وBES2700، ونظامي تشغيل WearOS وRTOS. تتمتع الساعة بعمر بطارية يصل لنحو 100 ساعة، كما أنها مُزودة بتخزين بحجم 32GB وذاكرة عشوائية بحجم 2GB. ,يبلغ حجم شاشة AMOLED الدائرية الداعمة للمس 1.43 بوصةً. وباتت الساعة متاحة للطلب المسبق بسعر يبدأ من 300 دولار.

شارك المحتوى |
close icon