منصة إكس تطلق ميزة الاتصالات المرئية والصوتية لمستخدمي الأندرويد

⬤ أطلقت منصة إكس ميزة الاتصالات الصوتية والمرئية لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد.

⬤ أتاحت المنصة تلقي المكالمات لجميع المستخدمين، لكن إجراء الاتصال متاح للمستخدمين المشتركين.

⬤ تأتي هذه الخطوة في ظل مساعي إكس لأن تتحول إلى تطبيق شامل أو «تطبيق كل شيء».

تسعى منصة إكس للتواصل الاجتماعي، المملوكة للملياردير إيلون ماسك، إلى توفير خاصية المكالمات الصوتية والمرئية من التطبيق مباشرة لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد.

نشر أحد المهندسين العاملين في هذا المشروع منشوراً على منصة إكس يتحدث عن إصدار الميزة، وقال إنها ستتاح لمستخدمي أندرويد بعد تحديث التطبيق في أجهزتهم. وسبق لليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لشركة إكس، أن تحدثت عن طرح هذه الميزة في شهر أغسطس خلال العام الماضي، ثم أعلنت إطلاقها لمستخدمي نظام التشغيل iOS في شهر أكتوبر الفائت.

مواضيع مشابهة

تتاح ميزة تلقي المكالمات لجميع مستخدمي منصة إكس، غير أنّ ميزة إجراء المكالمات متاحة حصراً للمستخدمين المشتركين في الاشتراك المدفوع. ويستطيع المستخدمون تعطيل ميزة الاتصال أو تفعليها عبر الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى الإعدادات.
  2. اختيار الخصوصية والأمان.
  3. اختيار الرسائل المباشرة.
  4. تمكين مكالمات الفيديو والصوت.

ما تزال منصة إكس تسعى لأن تتحول إلى ما يعرف بالتطبيق الشامل أو «تطبيق كل شيء»؛ ففي وقت سابق من شهر يناير الحالي، نشرت الشركة رؤيتها لعام 2024، وعرضت الأمور التي تسعى لإطلاقها مثل نظام الدفع الند للند، وميزات أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل إظهار المنشورات غير المتشابهة، ومنتجات إعلانية للمسوقين.

من المعلوم أن كثيراً من المعلنين قد غادروا منصة إكس في الفترة الماضية بسبب الجدل المحيط بشخصية مالكها إيلون ماسك، وكلامه القاسي بحق الشركات التي قررت سحب إعلاناتها من المنصة.

شارك المحتوى |
close icon