منصة دبي التجارية تخطط لدمج الذكاء الاصطناعي بهدف جعل شبكات سلاسل الإمداد أكثر سلاسة

⬤ كشفت منصة دبي التجارية، عن خططها لتقديم الذكاء الاصطناعي التوليدي بمنتجاتها الرقمية لتعزيز سلاسل الإمداد.

⬤ تمتلك المنصة 700 خدمة رقمية، وتهدف عبر مشروعها لجعل سلاسل الإمداد وقطاع الخدمات اللوجستية أسلس وأسرع.

⬤ منذ تأسيس المنصة عام 2003، وأنجزت ما يزيد عن 300 مليون عملية، من بينها 32.6 مليون عملية عام 2023.

كشفت منصة دبي التجارية، نافذة رقمية موحدة لتسهيل التجارة العابرة للحدود في دبي، عن خططها لتقديم الذكاء الاصطناعي التوليدي بمنتجاتها الرقمية.

جاء الإعلان على لسان محمد أبوحمراء، رئيس العمليات للتكنولوجيا الرقمية في شركة موانئ دبي العالمية في منطقة مجلس التعاون الخليجي، والذي كشف أن دمج الذكاء الاصطناعي من شأنه جعل قطاع التجارة وشبكات سلاسل الإمداد أكثر بساطة وسلاسة.

أكد أبوحمراء أن منصة دبي التجارية أطلقت سابقاً بعض المنتجات الرقمية للمستخدمين النهائيين، كما سلط الضوء على دورها الرائد في مجال التجارة والخدمات اللوجستية، وبذلك تتبع منصة دبي التجارية توصية المنظمة البحرية الدولية بأن يكون لجميع الموانئ البحرية نافذة موحدة بحلول بداية 2024.

مواضيع مشابهة

يهدف مشروع منصة دبي التجارية لدمج الذكاء الاصطناعي لتسريع العمليات عند استلام بيانات الشحن في الموانئ، بجانب اتخاذ خطوات فعالة لتسريع العمليات حتى الخطوة الأخيرة لعملية إيصال البضائع للمستودعات بدون انتظار عملية تخليص الشحنة.

قال أبوحمراء: «قد يصعب على المستخدم تخليص شحنة تجارية محددة، ولكن يُعد شراء هاتف محمول من إحدى منصات التجارة الإلكترونية أمراً سهلاً ويمكن القيام به بسهولة في بضع خطوات بسيطة، وبالتالي فإن الهدف هو جعل العمليتين متشابهتين.»

ذكر أبوحمراء أن سلاسل الإمدادات وقطاع الخدمات اللوجستية يعانيان في اعتماد التكنولوجيا مقارنةً بالقطاعات الأخرى، وهو ما تسعى منصة دبي التجارية لتغييره عبر مشروعها للذكاء الاصطناعي، كما أن لديها 700 خدمة رقمية، مما يجعلها رائدة في ذلك المجال.

منذ تأسيسها عام 2003، أنجزت منصة دبي التجارية ما يزيد عن 300 مليون عملية، بينما أنجزت 32.6 مليون عام 2023، فيما أنجزت 26 مليون عام 2022، بنسبة زيادة تبلغ 25% تقريباً.

ساهمت المنصة في تقليل استخدام ما يقرب من 617 مليون وثيقة مطبوعة. ومع دمج الذكاء الاصطناعي، تتوقع إمارة دبي زيادة كفاءة وسلاسة العمليات، مما يدفع عجلة النمو في الإمارة.

شارك المحتوى |
close icon