منطقة «القدية» في السعودية ستستضيف كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن شراكة جديدة مع شركة القدية للاستثمار، أصبحت بموجبها الشريك الجوهري لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية المُقرر إقامتها في شهر يوليو وتستمر حتى شهر أغسطس 2024 في العاصمة الرياض.

الشراكة الممتدة لفترة 3 سنوات ستجعل منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية  بمدينة القدية – أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم – الموقع الذي سيحتضن منافسات بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية. وانطلاقاً من العام الحالي، ستكون القدية الشريك المقدم لمنطقتي «صالة لاعبي النخبة» و «صالة القدية للرياضات الإلكترونية».

وتعليقاً على الشراكة، قال عبدالله بن ناصر الداود، العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار: «شراكتنا الاستراتيجية مع بطولة العالم للرياضات الإلكترونية تعكس التزامنا المستمر تجاه مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية حيث تهدف مدينة القدية إلى أن تصبح وجهة عالمية للألعاب والترفيه من خلال الشراكات المبتكرة وساحات منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية المصممة وفق أعلى المعايير لاستضافة أبرز الأحداث.»

وأضاف رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بطولة العالم للرياضات الإلكترونية: «سعداء بشراكتنا مع القدية. كان من الصعب تخيل بناء مدينة لتصبح موطناً للألعاب والرياضات الإلكترونية ومستقبلها، ولكن نشاهد اليوم السرعة التي يتم فيها بناء الموقع يوماً تلو الآخر. وفخورون بكوننا جزءاً من هذا العمل وبأن تحتضن مدينة القدية بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.»

مواضيع مشابهة

وتم تجهيز صالة لاعبي النخبة بوسائل وخدمات عالية الجودة تساعد اللاعبين المحترفين المشاركين في البطولات على التدريب والاسترخاء والتواصل الاجتماعي، والاستعداد  للمنافسات لتمكنهم من   تحقيق أفضل أداء. وستحتوي منطقة الألعاب أيضاً على مجموعة من الفعاليات والأنشطة حول أماكن المنافسة، حيث تستعرض القدية فيها خططها الطموحة لمنطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية بمدينة القدية.

كما أعلنت القدية بشكل رسمي في وقت سابق عن أول مراكز تدريب نوعية للرياضات الإلكترونية في العالم المصممة بطابع الخيال العلمي (Cyberpunk) والمخصصة لفرق الرياضات الإلكترونية والتي ستساهم في تدريب وإعداد الفرق باستخدام أحدث البرامج والأجهزة لاستضافة ما يصل إلى 20 منظمة مختلفة للرياضات الإلكترونية في وقت واحد.

ومن المقرر أن تضم منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية الأولى من نوعها في العالم في مدينة القدية 4 ساحات أرينا مصممة وفق أعلى المعايير لاستضافة كبرى الأحداث العالمية في قطاع الألعاب الإلكترونية على مدار العام، وستحتضن المقرات الإقليمية لأبرز الشركات الرائدة في مجال ألعاب الفيديو،  لتعزز من مكانة المملكة كمركز عالمي لهذه الرياضة المتنامية.وتبلغ السعة الاستيعابية القصوى للمنطقة 73,000 شخص، وتحوي إحدى الساحات ملعباً بسعة 5300 مقعداً مما يجعله أحد أكبر ثلاثة ملاعب للرياضات الإلكترونية في العالم، ويتميز بوجود أكبر شاشة LED داخلية بين كافة مناطق الرياضات الإلكترونية حول العالم. وستبلغ مساحة المنطقة أكثر من 500,000 متر مربع، منها 100,000 متر مربع مخصصة لبيع الألعاب وتناول الأطعمة والترفيه، كما ستوفر البيئة الملائمة للعيش والعمل واللعب من خلال وحدات سكنية نوعية وغرف فندقية بطراز يتلائم مع هوية المنطقة.

مدينة القدية هي آخر شريك انضم إلى كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والتي ستستضيف بطولات في أبرز الألعاب مثل ستاركرافت 2، دوتا 2، كاونتر سترايك 2، موبايل ليجندز: بانغ بانغ، وجارينا فري فاير وغيرها من الألعاب التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

شارك المحتوى |
close icon