منظومة التكنولوجيا العالمية HUB71 تعين نائباً جديداً لرئيسها التنفيذي

كجزء من جهود الحكومة الإماراتية لتنويع الاقتصاد، تنشّط منظومة التكنولوجيا العالمية في أبو ظبي Hub71 الشركات التقنية المستدامة في مجموعة متنوّعة من القطاعات. وبهدف دعم تلك الشركات الناشئة في كافة مراحل نموّها في الإمارات، تخطط الشركة إلى بناء منصّة عالمية ترشد الشركات الناشئة وتعزز قدرة المؤسّسين وروّاد الأعمال على تصميم منتجات وحلول مبتكرة وتطويرها ونشرها على نطاق واسع.

 

وأعلنت Hub71 عن تعيين أحمد علي علوان نائباً لرئيسها التنفيذي، حيث سيساعد هذا الخبير المحلي المتمرّس في تطبيق إستراتيجية المنظومة بعيدة المدى، وتحقيق طموحاتها على المستوى العالمي.

 

ويعدّ علوان من الأعضاء المؤسسًين لـ Hub71 منذ عام 2019، وسيواصل عبر منصبه الجديد توجيه نموّ منظومة الشركات الناشئة وتعزيز مكانتها في أبرز أسواق التكنولوجيا حول العالم. وفي السابق، اضطلع علوان بالعديد من الوظائف في Hub71 بما في ذلك الإستراتيجية وإدارة الشركاء والتمويل وإدارة علاقات المستثمرين والعمليات.

 

وقبل تعيينه نائباً للرئيس التنفيذي، عمل علوان ضمن فريق إدارة الأصول في وحدة المجمّعات الاستراتيجية التابعة لقطاع الاستثمار في الإمارات في “مبادلة” حيث أشرف على شركات “مبادلة” الناشطة في قطاعي الطيران والتكنولوجيا في دولة الإمارات بما في ذلك شركة “ستراتا للتصنيع” المتخصّصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة، ومجموعة “سند”، المتخصصة في الخدمات الصناعية المتكاملة، وشركة “جي 42″، للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى Hub71. كما ساهم علوان في عام 2019 في دعم إطلاق صندوق Abu Dhabi Catalyst Partner.

 

بشأن هذا التعيين، قال الرئيس التنفيذي للـ71 بدر سليم سلطان العلماء بالنيابة عن الشركة: “شارك أحمد في دعم مسيرة منظومة Hub71 منذ انطلاقتها الأولى، وسيساهم التزامه بمنظومتنا ومعرفته الواسعة بأعمالنا في دعم جهودنا المتواصلة لدفع عجلة نمو الشركات التقنية الناشئة من أبوظبي وانطلاقها إلى العالمية.”

 

مواضيع مشابهة

ومن جهته، قال أحمد علوان: “يشرّفني المساهمة في تحقيق رؤية Hub71 المتمثّلة في دعم الشركات التكنولوجية الناشئة وتمكينها من الانطلاق نحو العالمية من أبوظبي، وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي رائد للتكنولوجيا. وقد أصبحت منظومة Hub71 التكنولوجية، وعلى مدار الثلاث سنوات الماضية، الوجهة المثلى للمؤسّسين وروّاد الأعمال والكوادر التقنية المتميزة في دليل آخر على النجاح الذي حققته المنظومة بفضل دعم حكومتنا وعزمها على توفير كافة عوامل النجاح لبناء منصّة عالمية للتكنولوجيا تعود بالنفع على الأفراد والمجتمع والاقتصاد بشكل عام.”

 

ويجدر بالذكر أنّ علوان سيشارك في فعاليات معرض جيتكس في دبي في الفترة ما بين 10 إلى 14 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن جناح Hub71 في المعرض، والذي سيسلّط الضوء على المزايا التي توفرها المنظومة للشركات العالمية الناشئة في إمارة أبو ظبي، والفرص التي تتيحها لروّاد الأعمال لتعزيز نمو هذه الشركات.

 

أحمد-علي-علوان-نائباً-للرئيس-التنفيذي

أحمد علي علوان، نائب الرئيس التنفيذي لHUB71

شارك المحتوى |
close icon