مواصفات وقدرات مثيرة للإعجاب وسعر اقتصادي لهاتف HONOR 90 Lite مع اتصالات 5G

قبل سنوات مضت، كان الحصول على الأداء والمواصفات والميزات عالية الجودة أمراً محصوراً بهواتف الفئة العليا المعروفة بكلفتها الكبيرة. لكن الآن لم تعد الأمور كذلك بالضرورة، ومن الممكن إيجاد هواتف مميزة تقدم العديد من الميزات المثيرة والمخصصة لتحسين تجربة المستخدم إلى الحد الأقصى مع الحفاظ على سعر اقتصادي يبقيها متاحة للجميع.

يعد هاتف HONOR 90 Lite واحداً من أفضل الهواتف الاقتصادية المتاحة بسعر أدنى من 1000 درهم إماراتي (توازي 1000 ريال سعودي، أو حوالي 272 دولاراً أمريكياً). وضمن هذا المدى السعري المنخفض، يقدم الهاتف ميزات عديدة تبدأ من قدرات التصوير المخصصة لصناع المحتوى ولا تتوقف عند الشاشة الغامرة والتصميم الأنيق وتجربة المستخدم السلسة.

قدرات تصوير مخصصة لصناع المحتوى

يمتلك هاتف HONOR 90 Lite نظام كاميرات ثلاثي مكون من كاميرا أساسية بدقة 100MP لالتقاط الصور عالية الدقة مع تفاصيل استثنائية حتى عند التقريب بشدة. وتلعب هذه الدقة العالية دوراً هاماً في قدرات الهاتف على التصوير الليلي، إذ يتم استخدام تقنية جمع البكسلات لتقديم حساسية ضوئية عالية جداً والتقاط صور مشرقة وواضحة حتى في ظروف الإضاءة السيئة والمعتمة. وبالإضافة للكاميرا الأساسية، هناك كاميرا ماكرو بدقة 5MP وكاميرا ماكرو بدقة 2MP. أما الناحية الأمامية، فتتضمن كاميرا ذات زاوية عريضة مضمنة في ثقب في الشاشة بدقة 16MP والتي تسجل الفيديو بدقة 1080p وبجودة عالية.

تعد مجموعة الكاميرات في الهاتف ذات الدقة الأعلى في هاتف اقتصادي ودون سعر ألف درهم إماراتي، لكن قدرات الهاتف لا تتوقف عند عتاد الكاميرات فقط، بل تشمل ميزات برمجية مخصصة لهواة التصوير ومصممة لجعل صنع المحتوى عملية أسهل وأكثر متعة أيضاً. إذ يمتلك الهاتف ميزات مثل التصوير المتعدد للفيديو بالكاميرا الأمامية والخلفية معاً، والتحويل الذكي للفيديوهات والصور الملتقطة إلى مقاطع سريعة جاهزة للمشاركة على التواصل الاجتماعي، وتحسين التصوير والتسجيل بالذكاء الاصطناعي.

شاشة غامرة تحمي عيني المستخدم

يأتي هاتف HONOR 90 Lite مع شاشة كبيرة بقياس 6.7 بوصة من نوع IPS LCD مع سطوع مرتفع ومعدل تحديث 90 هرتز. وبفضل حجم الشاشة الكبير والحواف الضيقة (التي ترفع نسبة الشاشة إلى الهاتف حتى 93.6%) فهي مناسبة لاستهلاك مختلف أنواع المحتوى والاستمتاع بتجربة غامرة تماماً. لكن وعلى الرغم من التصميم المميز، لم تتم التضحية بمقاومة الصدمات، وذلك بفضل استخدام طبقة مخصصة بين الشاشة وهيكل الهاتف لامتصاص الصدمات وزيادة مقاومة الهاتف عند سقوطه.

بالإضافة لذلك، فشاشة هاتف HONOR 90 Lite حاصلة على شهادة TÜV Rheinland للضوء الأزرق، وذلك كتوثيق لكونها تخفض مستويات الضوء الأزرق لتقليل تعب العينين والحفاظ على صفاء الرؤية مع تجربة مريحة للعينين. ويستمر التركيز على راحة المستخدم مع ميزة «راحة العينين» التي تقوم بجعل ألوان الشاشة «أكثر دفئاً» وأفضل للاستخدام المطول، كما تعتمد ميزة Circadian Night Display التي تقوم بتحديد مستويات الضوء الأزرق الصادر حسب الوقت من اليوم وبشكل متوافق مع الساعة البيولوجية البشرية.

مواضيع مشابهة

تصميم أنيق يظهر الذوق الرفيع

موصفات وقدرات مثيرة للإعجاب وسعر اقتصادي لهاتف HONOR 90 Lite مع اتصالات 5G

بالنظر إلى أنه يبلغ أقل من 7.5 ميليمتر من السماكة ويزن أقل من 180 جراماً، فلا شكل بكون HONOR 90 Lite من الأسهل للحمل على الرغم من الحجم الكبير للشاشة. ويضاف إلى ذلك الحواف المستقيمة التي تجعل مظهر الهاتف مميزاً من جهة، وسهل الانزلاق من وإلى الجيب أو الحقيبة، مع المحافظة على الراحة أثناء الاستخدام بفضل الزوايا المنحنية للهاتف.

يركز تصميم الهاتف على مزج الأناقة واللمسات المميزة مع كونه تصميماً عملياً يؤدي غرضه بالشكل الأفضل، ويتاح الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة تتضمن اللون السماوي والفضي بالإضافة للأسود الكلاسيكي. وتظهر وسط الألوان الغامرة للهاتف حلقتان أنيقتان مستوحاتان من تصميم المجوهرات والحلي الفاخرة ليتضمنا الكاميرا الثلاثية على الغطاء الخلفي.

نظام وعتاد موجهان للسلاسة في الاستخدام

بفضل ذاكرة الوصول العشوائي الكبيرة والمكونة من 8GB بالإضافة إلى 5GB إضافية يتم اقتطاعها من مساحة التخزين في الهاتف، فهو قادر على أداء مختلف المهام وتشغيل الألعاب بجودة عالية، كما أن ذلك يعزز الإنتاجية ويحسن تجربة المستخدم بشكل كبير. ومع 256GB من مساحة التخزين الداخلية، يمكن للهاتف تخزين عشرات آلاف الصور ومقاطع الموسيقى والفيديو وسواها من أنواع المحتوى بالإضافة لجميع التطبيقات التي يحتاجها دون القلق حيال التخزين.

يتميز الهاتف أيضاً بكونه اقتصادياً للغاية دون التضحية بالميزات الأهم مثل اتصالات الجيل الخامس عالية السرعة. كما أنه يمتلك بطارية كبيرة بسعة 4500 ميلي أمبير ساعي تكفي لتشغيل الهاتف طوال 14 ساعة من العرض المتواصل على يوتيوب، أو 12 ساعة من العرض المتواصل على تيك توك.

أخيراً، تجتمع ميزات الهاتف الفيزيائية ضمن واجهة نظام أنيقة ومبسطة تجعل التحكم بمختلف الميزات والانتقال بينها عملية بسيطة وغاية في السلاسة. إذ يستخدم النظام واجهة MagicOS 7.1 المبنية على إصدار نظام Android 13. ويتمتع نظام الهاتف بالعديد من الميزات الخاصة والمصممة لتسهيل حياة المستخدم مثل وضع خاص لتصوير المستندات بوضوحٍ عالٍ ومشاركة الملفات بسهولة.

شارك المحتوى |
close icon