مواصفات و مميزات و سعر ساعة ابل الاصدار السادس

بالنسبة لشخص لديه ساعة ابل من قبل، أو يريد استخدام الساعات الذكية لأول مرة تقدم ساعة ابل الاصدار السادس ( apple watch series 6 )  الخيارات الأكثر شمولاً ولكن بسعر أعلى إلى حد ما فالساعة تتميز بمزايا ليست موجودة في الساعات الذكية الأخرى.

 

 فيما يلي ستتعرف على مواصفات و مميزات و سعر ساعة ابل الاصدار السادس

 

ساعة ابل الإصدار السادس: السعر و تاريخ الإصدار و الميزات

 

تم إصدار ساعة ابل الجيل السادس 6 في 18 سبتمبر 2020 ، و يبدأ السعر من 1450 ريال سعودي و تأتي بهيكل مصنوع من الألومنيوم يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كانت الساعة تدعم اتصال 4G أم لا و هذا بالطبع سيزيد من ثمن الساعة.

 

أيضا يوجد إصدار لهيكل للساعة مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 40 مم و يأتي كل طراز من الفولاذ المقاوم للصدأ مزودًا بتقنية 4G مدمجة تلقائيًا و يأتي هذا الإصدار بزجاج ياقوتي على الشاشة  بدلاً من زجاج Ion-X المقوى الموجود في إصدار الألومنيوم و هو أكثر صلابة و مقاوم للخدوش أو التشقق.

 

أيضًا يوجد إصدار آخر هيكله مصنوع من التيتانيوم أغلى ثمناً  و سيؤدي اختيار الأحزمة المصنوعة من المعدن أو الجلد إلى زيادة السعر قليلاً .

 

الساعة تأتي بشاشة OLED المميزة و  بمعالج S6 الجديد الذي يزيد من عمر البطارية و تتضمن حساسًا للحركة بما يكفي لاكتشاف السقوط بالإضافة إلى حساب مدى صعوبة التمرين و مستشعر معدل ضربات القلب مع تحذيرات لمعدلات ضربات القلب المرتفعة والمنخفضة  وتخطيط القلب للاستشعار الدقيق لنظم القلب غير المنتظم ، و مستشعر الأكسجين الجديد لمعرفة مدى تشبع الدم بالأكسجين.

 

جميع طرازات آبل واتش من الجيل السادس تتضمن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) و مقياس ارتفاع جديد و بوصلة دقيقة لاكتشاف اتجاهك عند استخدام الخرائط ، و هي مقاومة للماء بعمق 50 مترًا .

 

ساعة ابل الاصدار السادس

 

ساعة ابل الإصدار السادس: الشاشة والتصميم

الميزة الجديدة الوحيدة في شاشة ساعة ابل 6 هي أن سطوع الشاشة أصبح الآن ضعفين و نصف  سطوع السلسلة 5 ، وهو أمر مهم جدًا.

 

الطريقة التي تعمل بها الشاشة هي أنه عندما تدير الساعة لوجهك ستحصل على السطوع الكامل لها والذي يبلغ حوالي 1000 شمعة و هذا يجعلها مرئية تمامًا حتى في ضوء الشمس الساطع.

 

عندما تخفض معصمك يخفت سطوع الشاشة  وقد يتغير ما يظهر على الشاشة.

 

في السابق ، كانت الشاشة المعتمة قاتمة بعض الشيء بحيث لا يمكن رؤيتها بوضوح في يوم مشمس- فالانعكاسات تخفيها بسهولة لكن في هذه السلسلة فإن الشاشة المعتمة مرئية بشكل مثير للإعجاب حتى في الشمس.

 

يتطابق التصميم بشكل أساسي مع آخر طرازين من ساعات ابل باستثناء تغيير بسيط و بعض التغييرات اللونية الجديدة و التغيير الصغير هو أن ساعة ابل 6 أرق قليلاً من ساعة ابل الاصدار الخامس.

 

ساعة ابل الاصدار السادس

 

أما ألوان الساعة فهي أربعة ألوان على حسب نوع الهيكل فمثلا ستجد الهيكل المصنوع من الألمنيوم باللونين الأزرق أو الأحمر ، وكلاهما جميل و الهيكل المصنوع من الفولاذ يأتي باللونين الجرافيتي و الذهبي.

 

نظام التشغيل في ساعة أبل الاصدار السادس

لم يتغير نظام ساعات ابل بشكل كبير منذ إطلاقها لأول مرة ، مما يوضح مدى نجاح ابل في إيجاد نظام مناسب للساعات الذكية.

 

الشيء الرئيسي هو ظهور إشعارات على شاشة الساعة والتي يمكنك الرد على العديد منها بنقرة سريعة و يمكنك إخفاء الإشعارات إذا كنت تريد ذلك ولكن من المفيد جدًا أن تظهر الإشعارات عندما لا يكون هاتفك في متناول اليد.

 

مساعد أبل سيري مدمج أيضًا في سلسة ساعات ابل 6 ويمكنك رفع معصمك وقول “يا سيري” متبوعًا بطلب و يمكنك فعل كل شيء بدءًا من قول رسالة نصية لإرسالها إلى شخص ما ، إلى ضبط مؤقت الساعة حيث ستقوم ساعتك بالنقر على معصمك عندما ينتهي الوقت.

 

يوجد الكثير من التطبيقات المتوفرة على الساعة لمنحها بعض الصلاحيات الإضافية إذا كنت في حاجة إليها – على سبيل المثال ، يمكن أن تكون تطبيقات الخرائط أو بعض التطبيقات للتحكم في الأجهزة الذكية مفيدة.

 

 

الميزة الجديدة المميزة لنظام التشغيل watchOS 7 هي تتبع النوم  جنبًا إلى جنب مع Wind Down ، وهي أداة موجودة على ابل واتش و الايفون تهدف إلى راحة نومك عن طريق تثبيط استخدام الشاشة قبل وقت قصير من النوم.

 

طريقة استخدام ميزات النوم و Wind Down هي من خلال إخبار ساعة آبل بالموعد الذي ترغب في الاستيقاظ فيه كل يوم و عدد ساعات النوم ويمكنك بعد ذلك تشغيل ميزة “الاستعداد للنوم” تلقائيًا عندما يحين الوقت.

 

ستدخل الساعة في وضع بشاشة شديدة الظلام بحيث لا يزعجك تشغيلها أثناء نومك.

 

أثناء نومك ستتعقب الساعة حركتك و ستحاول التمييز بين الأوقات التي تنام فيها مقارنة بالأوقات التي تكون فيها مستيقظًا ولكنك لا تزال مستلقيا في سريرك.

 

مواضيع مشابهة

عندما يحين وقت الاستيقاظ في الصباح ستقوم الساعة بضغط بعض الضغطات اللطيفة على معصمك لإيقاظك بالإضافة إلى إصدار أصوات اختيارية.

 

ومع ذلك ، فإن تتبع النوم في الساعة أساسي إلى حد ما لأنها تشير فقط إلى النوم مقابل عدم النوم  ولا يمكنها إخبارك ما إذا كنت قد نمت نوما عميقا أم لا و ستخبرك الساعة بمعدل ضربات قلبك طوال الليل  لكنها لا تربط ذلك ببيانات النوم على الإطلاق.

 

تحتوي ساعة أبل الجيل السادس على مستشعر الأكسجين النبضي الذي يأخذ القراءات على فترات محددة مما قد يكون مفيدًا للمساعدة في اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم.

 

ساعة ابل الاصدار السادس

ساعة ابل واتش الاصدار السادس : الصحة واللياقة

عندما يتعلق الأمر بميزات جديدة للصحة واللياقة البدنية فإن مستشعر نبض الأكسجين فقط هو إضافة رئيسية في الساعة حيث يمكن أن تستشعر مصابيح LED الإضافية الموجودة في الجزء الخلفي من الساعة مدى تزويد الدم بالأكسجين.

 

هذا يشبه إلى حد كبير مخطط  القلب الذي يتطلب أخذ القراءة بثبات لبضع ثوان لكن بشكل عام ستظهر لك  قراءة ضمن النطاق الطبيعي. 

 

يمكن أن تثير هذه الميزة اهتمام أولئك الذين يمارسون تمارين اللياقة البدنية على وجه الخصوص لأنها تمكنهم من تتبع مدى سرعة استعادة جسمك للأكسجين من خلال أخذ قراءات مختلفة بعد التمرين.

 

بالنسبة للآخرين فمن المحتمل أن تكون الميزة مفيدة للتحقق من الصحة من حين لآخر خاصة إذا كنت تشعر بالضعف أو ألم خفيف في الرأس. 

 

إن معرفة ما إذا كان جسمك يحصل على كمية كافية من الأكسجين أم لا يمكن أن تساعد في تحديد المشكلات في وقت أبكر بكثير.

 

 أحد أفضل استخدامات مستشعر الأكسجين النبضي هو اكتشاف توقف التنفس أثناء النوم حيث لا يستطيع الجسم الحصول على ما يكفي من الأكسجين أثناء النوم و مع ذلك فإن قلة عدد القراءات وعدم القدرة على معرفة وضع الساعة في تلك اللحظة بالتحديد يعني أن القراءات قد تكون غير دقيقة لكن إذا وجدت أنها تأخذ قراءات منتظمة لانخفاض الأكسجين أثناء الليل ، فإن التحدث إلى طبيبك حول انقطاع التنفس أثناء النوم قد يكون فكرة رائعة.

 

لن تخبرك الساعة كثيرا عما تعنيه القراءات بخلاف التوصية بالتحدث إلى الطبيب.

 

 

أيضا يعمل مستشعر ضربات القلب المنتظم على مدار اليوم و يمكن أن يحذرك مما إذا كان معدل ضربات قلبك مرتفعًا أو منخفضًا بشكل خاص ويمكنه اكتشاف ضربات القلب الغير منتظمة والتي يمكنك التحقق منها بدقة أكبر باستخدام مخطط القلب.

 

يعد اكتشاف السقوط أحد الميزات الرئيسية في ساعة آبل الإصدار السادس فمثلا إذا تعرضت للسقوط فستسألك عما إذا كنت بخير و يمكنك القول أنك بخير أو يمكنك الاتصال بخدمات الطوارئ فورًا من خلالها. 

 

إذا كانت الساعة تدعم 4G ، فستتصل مباشرة بالطوارئ وإلا فإنها ستتصل بجهاز الايفون الخاص بك للاتصال بالطوارئ.

 

 إذا لم ترد على السؤال فإنها تتصل تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة و تقوم بتحديد موقعك جنبًا إلى جنب مع إشارة استغاثة آلية كما تخبر جهة اتصال الطوارئ الخاصة بك بما حدث.

 

يمكنك أيضًا الاتصال بخدمات الطوارئ في أي وقت بالضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي لفترة محددة.

 

تعمل الساعة أيضًا على حماية سمعك حيث يمكنها تحذيرك إذا تجاوز مستوى الصوت المحيط في موقعك المستويات الآمنة.

 

تقدم الساعة ميزة جديدة لمراقبة أسلوب غسل اليدين الجيد مما يضمن قيامك بالغسيل لمدة 20 ثانية كاملة ،و توصيك بالغسيل عند وصولك إلى المنزل من مكان آخر و يمكنك إيقاف تشغيل ميزات المراقبة هذه إذا كنت تريد ذلك.

 

 

أداء ساعة ابل الإصدار السادس

من الواضح أن المعالج  الجديد في سلسلة ساعات ابل 6 سريع جدًا فكل شيء سلس للغاية وسريع الاستجابة. ولكن هذا ينطبق أيضًا على سلسلة SE لذا فإن السرعة ليست ميزة  هنا – على الرغم من أن وجود معالج أكثر قوة أمر مرغوب فيه عند الجميع.

 

لكن كون العناصر الداخلية أكثر كفاءة يعد أمرا مهما لتحديد مدى استهلاك البطارية و تقول الشركة إن الساعة تستمر في التشغيل لمدة 18 ساعة من الاستخدام لكل شحنة ،  

 

خاتمة

 تحافظ ساعة ابل الاصدار السادس على مكانتها كأفضل ساعة ذكية ولكن الفجوة تتضاءل عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الصحية على وجه الخصوص ، حيث تقدم بعض الساعات المنافسة مستشعرات مماثلة بسعر أقل.

 

سعر الساعة قد يكون مرتفعا بالمقارنة مع الإصدار السابق لكن الجودة الإجمالية لتصميمها ، بالإضافة إلى جودة الشاشة و التشغيل السلس قد يجعلك تفكر حقا في أنها تستحق التكلفة خاصة عندما يتم أخذ كل شيء في الاعتبار.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه سعر و ميزات و مواصفات ساعة ابل الاصدار السادس.

شبيهة ملم ساعه دولار سوار جنيه هل متوفر المواصفات يتيح موديل أكسجين مجاني ووتش بمساعدة العربية ضمان سنتين تطبيق رمادي الومنيوم شحن افضل أهم لساعة جي بي اس طبق سيريس تصميم استقبال المكالمات والرد وتطبيق نفس الساعه اسود المعلومات تسوق الحجم ومستشعر المنتج احمر الاصدارات رياضي

شارك المحتوى |
close icon