موظف في رويترز متهم بمساعدة Anonymous على اختراق أجهزة كمبيوتر

قامت هيئة محلفين اتحادية أمريكية باتهام ماثيو كيز نائب رئيس تحرير موقع رويترز على الإنترنت بمساعدة جماعة Anonymous على اختراق أجهزة كمبيوتر شركة تريبيون.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن الحادث وقع قبل أن يعمل كيز في تومسون رويترز.

ووجهت لائحة الاتهام الي كيز ثلاث تهم جنائية من بينها التآمر لنقل معلومات من أجل الحاق ضرر بجهاز كمبيوتر يخضع لحماية. وادعت لائحة الاتهام أن أهدافا أخرى للتسلل شملت محطة فوكس 40 التلفزيونية في سكرامنتو بكاليفورنيا وصحيفة لوس أنجليس تايمز المملوكتين لشركة تريبيون.

وأضاف المتحدث قائلا "أي انتهاكات قانونية أو اخفاقات في التقيد بالمبادىء والمعايير الصارمة للشركة يمكن أن تؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية. نشير أيضا الي أن لائحة الاتهام تزعم أن الواقعة حدثت في ديسمبر 2010 وان السيد كيز انضم إلى رويترز في 2012 ولن ندلي بمزيد من التعقيب بينما التحقيقات مستمرة."

مواضيع مشابهة

وتقول لائحة الاتهام أنه في ديسمبر  2010 اجرى أعضاء من جماعة Anonymous محادثة عبر الإنترنت وأعرب احدهم عن رغبته في الوصول إلى أنظمة كمبيوتر فوكس.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن كيز -الذي سبق له العمل في فوكس كيه.تي.اكس.إل 40 كمنتج على الإنترنت – عرف نفسه بأنه موظف سابق وقدم لهم اسم المستخدم وكلمة المرور.

وحينئذ استخدم شخص ما هذه المعلومات لتسجيل الدخول على خوادم تريبيون الشركة الأم لفوكس 40. وزعمت لائحة الاتهام أنه بعد فترة وجيزة غير عضو في المؤامرة محتوى قصة في موقع صحيفة لوس أنجليس تايمز على الإنترنت.

ووفقا لجدول دعاوى المحكمة فإن من المقرر استدعاء كيز في 12 ابريل في سكرامنتو لتوجه اليه الاتهامات رسميا.
 

شارك المحتوى |
close icon