موقع جديد يمكنه مراقبة انتشار فيروس كورونا الجديد

إذا كنت ترغب في تتبع أماكن انتشار فيروس كورونا الجديد وعدد الحالات المُصابة به، يُمكنك الآن القيام بذلك بسهولة عبر تطبيق الويب الجديد Coronavirus App الذي يوفّر خريطة عالمية تفاعلية تكشف عن عدد الحالات المُبلّغ عنها في جميع البلاد المُصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم.

 

عند المرور بمؤشر الماوس على البلدان والمناطق المُصابة بفيروس كورونا الجديد، سوف يظهر لك عدد الأشخاص المُصابين بالفيروس COVID-19 في منطقة معينة، إلى جانب بعض المعلومات الإضافية الدقيقة مثل عدد الوفيات، وعدد الحالات التي تم شفائها بنجاح.

 

مصدر معلومات موقع انتشار فيروس كورونا

 

يعمل تطبيق الويب هذا على جلب المعلومات من منظمة الصحة العالمية والعديد من المنظمات المماثلة الأخرى في جميع أنحاء العالم، مما يجعله مصدر موثوق للمعلومات بدلًا من مئات التطبيقات التي ظهرت فجأة في متاجر التطبيقات – خاصةً متجر جوجل بلاي – وتحتوي على معلومات من مصادر غير موثوقة.

 

وإن كانت ابل تبنت قواعد صارمة بخصوص التطبيقات التي تحتوي على معلومات حول فيروس كورونا، حيث سمحت فقط للتطبيقات التي طورتها مؤسسات صحية رسمية أو حكومية.

 

الموقع الجديد يُمكنه مراقبة انتشار فيروس كورونا الجديد في بقاع العالم المختلفة، ويأتي بعدما بدأت بعض الشركات التقنية والمنظمات الصحية حول العالم في اتخاذ تدابير لمحاربة المعلومات المُضللة حول انتشار فيروس كورونا حول العالم، ومنها مثلًا ظهور حساب منظمة الصحة العالمية على تطبيق تيك توك، وإبراز جوجل نتائج البحث من موقع منظمة الصحة العالمية عند البحث عن فيروس كورونا على مُحرّك البحث خاصتها.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج إلى معرفته عن فيروس كورونا COVID-19

 

مواضيع مشابهة

كما أعلنت الشبكات الاجتماعية المُختلفة عن مُحاربة انتشار المعلومات المزيفة حول فيروس كورونا المستجد، مثل فيسبوك التي بدأت بإظهار معلومات يمكن الاعتماد عليها من مصادر طبية موثوقة.

 

فيروس كورونا في الشرق الأوسط

 

حسب ما يُظهره موقع مراقبة انتشار فيروس كورونا حول العالم، فإنّ مُعدّل الإصابات في السعودية يبلغ 11 مصابًا شُفي منهم شخص واحد فقط ولا يزال 10 أشخاص قيد الإصابة، بينما في الكويت – التي تعد إحدى البقاع الساخنة في الشرق الأوسط – فقد بلغ عدد المصابين الإجمالي 64 مصابًا شُفيت منهم حالة واحدة فقط.

 

انتشار فيروس كورونا الجديد في الشرق الأوسط

 

وفي مصر، يوجد تم اكتشاف 49 مصابًا حتى الآن، توفي منهم شخص واحد فقط وتم شفاء شخص آخر، بينما في الإمارات العربية المتحدة بلغ عدد المصابين 45 شخص تعافى منهم سبعة مصابين.

 

في البحرين، وصلت عدد الإصابات إلى 85 حالة تعافى منها ستة أشخاص، ويبقى 79 شخص ضمن المصابين، وسجّلت جارتها قطر 15 حالة إصابة لم يتعافى منهم أحد حتى الآن.

شارك المحتوى |
close icon