موقع يوتيوب يستثمر 20 مليون دولار في المحتوى التعليمي

استثمر موقع يوتيوب مبلغ 20 مليون دولارًا في المحتوى التعليمي من خلال برنامج صندوق التعليم الجديد والذي أعلن عنه مالك دوكارد، رئيس قسم التعليم.

 

استقبلت قنوات مثل TED-Ed التي توفر المحتويات التعليمية من مؤتمرات تيد وكذلك قناة  Hank and John Green على تمويل إضافي بالفعل، وفقًا لما كُتب على مدونة يوتيوب الرسمية. تُخطط الشركة للاستثمار في المحتوى التعليمي من منشئي المحتوى المستقلين بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية الأخرى غير الربحية لتوسيع نطاق عرض المحتوى.

 

يمتلك صندوق يوتيوب التعليمي حلقة لطيفة لكنه ليس جمعية خيرية، تنص الأسئلة الشائعة حول البرنامج أنه يجب على المتقدمين الدخول في اتفاقية مكتوبة مع يوتيوب وستحتوي هذه الاتفاقية على مزيد من التفاصيل المتعلقة بالتسليمات المطلوبة وجداول الدفع الزمنية وغيرها من البنود والشروط..

 

مواضيع مشابهة

يجب على منشىء المحتوى الاحتفاظ بحد أدنى قدره 25 ألف مشترك، ولا يُطلب من المتقدمون إثبات خبراتهم بشهادات مناسبة أو رسمية في مجالاتهم ولكن سيتطلب من المتقدمين الناجحين إثبات خبراتهم أو أن المحتوى الذي ينتجونه يُمكن التحقق منه من قبل الخبراء.

 

اهتمام يوتيوب بتطوير المحتوى التعليمي أكثر يعتبر من أفضل الأشياء التي تتبناها يوتيوب، فقد أعلنت الشركة في شهر مارس الماضي تخطيطها لاستثمار 10 مليون دولار خلال العامين المقبلين لتعزيز محو الأمية بشكل أفضل وهناك الكثير من القنوات التعليمية التي تفيد الكثير من شرائح المتعلمين بشكل أفضل.

 

هذه المنطقة “التعليمية” محط انظار الرئيس التنفيذي لليوتيوب سوزان وجيسكي بشكل خاص، ولهذا أطلقت يوتيوب برنامج “يوتيوب التعليمي” رسميًا وهو عبارة عن برنامج توجيهي لمُنشئي المحتوى التعليمي.

 

 

شارك المحتوى |
close icon