ميزات «Galaxy AI» الجديدة ستظل مجانية حتى عام 2025 فقط

⬤ من المقرر أن تظل ميزات «Galaxy AI»، التي كشفت عنها سامسونج، مجانيةً للمستخدمين حتى نهاية عام 2025.

⬤ مستقبلاً، قد تستلزم ميزات التعديل التوليدي للصور باستخدام الذكاء الاصطناعي دفع مقابلٍ مادي أو الاشتراك لاستعمالها.

⬤ ستصل ميزات محدودة من «Galaxy AI» إلى بعض الأجهزة القديمة مثل Samsung Galaxy S23، وZ Fold 5، وZ Flip 5.

أقامت شركة سامسونج أول حدث Galaxy Unpacked لعام 2024، واستعرضت خلاله قدرات الذكاء الاصطناعي «Galaxy AI»، الذي استُخدِم للمرة الأولى في هواتف Galaxy S24، وGalaxy S24 Plus، وGalaxy S24 Ultra. لكن سرعان ما تبين لاحقاً أنّ بعض ميزات الذكاء الاصطناعي ستظل مجانيةً للمستخدمين حتى نهاية عام 2025 فقط.

لم تعلن سامسونج عن هذه المعلومة خلال الحدث، لكن بالرجوع إلى شروط وأحكام الشركة في صفحة هواتف Galaxy S24، يتبين أنّ الشركة «ستوفر ميزات Galaxy AI مجاناً حتى نهاية عام 2025، وذلك لجميع أجهزة سامسونج جالاكسي المدعومة. لكن ربما تُطبَّق شروط مغايرة فيما يخص ميزات الذكاء الاصطناعي التي توفرها جهات خارجية».

مواضيع مشابهة

تشير هذه الفقرة إلى أنّ ميزات التعديل التوليدي للصور باستخدام الذكاء الاصطناعي ربما ستستلزم لاحقاً دفع مقابلٍ مادي أو الاشتراك لاستعمالها. وليس من المعلوم حتى الآن تكلفة الاشتراك المفترَض، ولا ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستظل مجانية، ولا الميزات التي ستخضع لنظام الاشتراك المدفوع.

يوجد في «Galaxy AI» مجموعة من الميزات المختلفة مثل الترجمة المباشرة، والتعديل الذكي للصور، وملخصات ذكية للملاحظات، وترجمة آنية، وأداة «Circle to Search» التي تتيح للمستخدمين خيار البحث الفوري عن عنصر معين. وتكون بعض هذه الميزات مدمجة في الهواتف، في حين يعتمد بعضها الآخر على السحابة ويستلزم اتصالاً عبر شبكة الإنترنت، وقد يكون هذا هو المبرر الذي تقدمه سامسونج لفرض رسوم الاشتراك.

تشير الشروط والأحكام السابقة إلى أنّ مستخدمي Galaxy S24 يستطيعون الاستفادة مجاناً من ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزتهم خلال العامين المقبلين، إلا إذا مددت سامسونج هذه الفترة أو ألغت فكرة الاشتراك.

امتنعت سامسونج عن نشر هذا الخبر خلال حدث الكشف عن هواتفها الجديدة، لكنه سرعان ما بلغ مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، الذين غضبوا من اضطرارهم إلى دفع اشتراكات لهواتفهم، مما يحتمل أن يؤثر على مبيعات الهواتف الجديدة ويثني المشترين المحتملين عن شرائها.

كذلك ستصل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي المعتمدة على السحابة إلى المستخدمين ممن لديهم أجهزة قديمة من هواتف Samsung Galaxy S23، وZ Fold 5، وZ Flip 5، فضلاً عن أجهزة Galaxy Tab S9. لكن لا يعرف حتى الآن الميزات المخصصة لتلك الأجهزة، ولا الميزات الحصرية لأجهزة Galaxy S24.

شارك المحتوى |
close icon