ميزة جديدة اقتبستها سامسونج من ايفون

تمكنت سامسونج عبر السنوات من وضع نفسها في المراتب الأولى في عالم الهواتف الذكية، فلا توجد أي شركة منافسة تقوم بإطلاق العدد الكبير من الهواتف الذكية التي تطلقها سامسونج في كل عام، وقد لا تكون هواتف الشركة الكورية في الوقت الحالي مبهرة للمستخدمين كما كانت في السابق لكن عشرات الملايين من الناس لا يزالون يشترونها في كل عام.

 

وفي عام 2016 بدأ معظم منافسي ابل بالتوقف عن تقليد واقتباس بعض مزايا ايفون، فقد كان عالم الهواتف الذكية أشبه بالدوران بحلقة مفرغة حيث تقوم ابل بإطلاق هاتف ايفون يقتبس بعض المزايا من اندرويد وإضافة مزايا جديدة ومن ثم تقوم شركات اندرويد باقتباس هذه المزايا وإضافة مزايا جديدة من تصميمها وهكذا دواليك.

 

لكن خلال مؤتمر MWC الأخير لاحظنا أن ثلاث شركات هواتف محمولة كبيرة كشفت عن هواتف تتمتع بمزايا وسمات جديدة، فبدلاً من تقليد المزايا الرئيسية في ايفون 6 اس قاموا بتوفير ابتكارات جديدة.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأخرى ورغم أن جالاكسي اس 7 تملك العديد من المزايا التي طورتها بنفسها إلا أن هناك بعضاً منها مقتبس من هواتف ايفون، والأمر المضحك هو أن الشركة لم تتحدث عن هذه المزايا عند إعلانها عن جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج.

 

إحدى هذه المزايا هي Live Photos التي تسمح لهواتف ايفون 6 اس بتسجيل مقاطع فيديو بمعدل إطار منخفض عندما يتم التقاط الصور ومن ثم في حال ضغط المستخدم بشكل قوي على الصورة سيتم تشغيل هذا المقطع، وقد قامت سامسونج بإضافة ميزة مشابهة في جالاكسي اس 7 لكن تشغيل هذه الميزة يحتاج للنقر على أيقونة صغيرة نظراً لأن هذه الهواتف لا تتمتع بتقنية 3D Touch.

 

إضافة لذلك فإن سامسونج أطلقت ميزة جديدة لايفون 6 اس على هواتفها الجديدة إذ أن هواتف ايفون تملك ميزة تقوم بإضاءة الشاشة عندما يقوم المستخدم بالتقاط صور سيلفي وقد قامت سامسونج بإضافة الميزة ذاتها.س

شارك المحتوى |
close icon