ميزة جديدة على تيليغرام تسهل تخزين الوثائق الرسمية

إذا اضطررت في إحدى المرات أن تعرف عن هويتك على الإنترنت باستخدام الأوراق الرسمية مثل جواز السفر أو ترخيص القيادة فإنك تعلم الصعوبة والإزعاج في ذلك، حيث يتوجب عليك إجراء مسح لهذه الأوراق ومن ثم رفعها على الإنترنت أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني دون امتلاك الفهم الكامل حول كيفية حماية بياناتك الحساسة هذه، كما ستحتاج لمسح هذه البيانات وإعادة إرسالها مرة آخر في كل مرة تطلب منك.

 

وهنا يكمن دور تطبيق المحادثة الشهير تيليغرام بعد الميزة الجديدة التي أضافتها الشركة، فقد أعلنت تيليغرام عن إضافة ميزة جواز السفر Passport في بداية الأسبوع الحالي والتي تسمح بتخزين مستنداتك في خدمة التخزين السحابي الخاص بتيليغرام مما يسمح بالوصول إليهم في كل مرة يتوجب عليك إرسالها.

 

وتعد هذه الفكرة مميزة نظراً لأنها توفر عليك عملية المسح للأوراق الرسمية حيث ستقوم بذلك مرة واحدة فقط ومن ثم تحفظها في التخزين السحابي وتقوم بمشاركتها مع الشركات الأخرى التي تحتاج لهذه الوثائق.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأخرى فإن هذه الميزة مخيفة نظراً لأنه سيتوجب عليك الوثوق بتيليغرام في تخزين هذا النوع من البيانات الحساسة وتأمل ألا يتمكن أحد من الوصول إليها، وقد صرحت تيليغرام أن البيانات والمعلومات الشخصية محمية بواسطة نظام التشفير end-to-end بشكل مشابه للنظام المستخدم في المحادثات.

 

وأكدت تيليغرام بدورها أن المستخدم هو الوحيد الذي يستطيع الوصول إلى الملفات التي قام بمشاركتها والتي ستكون محمية بكلمة مرور من اختياره، وفي المستقبل ستذهب البيانات إلى تخزين سحابي غير مركزي مما قد يرجح أن تيليغرام قد تعمل على حل سحابي معتمد على تقنية البلوكشين أو سلسلة الكتل، ويعتقد أن الشركة ستبدأ الطرح العام الأولي الخاص بها خلال العام الحالي.

شارك المحتوى |
close icon