ميزة جديدة موفرة للبطارية في متصفح اوبرا

إن أهم سبب لاستخدام الحاسوب المحمول هو إمكانية نقل عملك معك عندما تكون بعيداً عن المنزل لكن مع الكمية الكبيرة التي تستهلكها برامج التصفح من البطارية فإنه يجب دوماً عليك أن تحمل شاحن حاسوبك معك طوال الوقت، ولهذا السبب قامت شركة اوبرا بإضافة ميزة جديدة إلى متصفحها في التحديث الأخير تزيد من عمر البطارية بحوالي 50%.

وقد تحدثت الأخبار عن ميزة توفير الطاقة عندما أعلنت عنها اوبرا في شهر أيار/مايو لكن إلى جانب إطلاق متصفح اوبرا 38 الجديد هذا الأسبوع تتوافر الميزة بشكل متاح لجميع المستخدمين، وكل ما يتوجب عليك فعله هو تحميل الإصدار الأخير من متصفح اوبرا وتغيير المؤشر في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

وحسب ما أوضحت اوبرا فإن هذه الميزة تعمل على تقليل النشاط في التبويبات الخلفية وإيقاف الأدوات التي لا تحتاجها بشكل مؤقت إلى جانب تقليل معدل عرض الفيديو ليصل إلى 30 إطاراً في الثانية وإيقاف الرسوم المتحركة.

مواضيع مشابهة

وتزعم اوبرا أن حاسوباً محمولاً يعمل بهذه الميزة الموفرة للطاقة استمر بالعمل لمدة ساعتين و56 دقيقة بينما لم يتمكن حاسوب محمول يعمل بمتصفح كروم من الاستمرار لأكثر من ساعة و54 دقيقة، كما أنشأ فريق العمل أيضاً مقطع فيديو يوضح فيه هذه المدة الطويلة التي يستطيع فيها الحاسوب المحمول الاستمرار بالعمل بواسطة متصفح اوبرا وميزته الجديدة.

شارك المحتوى |
close icon