ميكروديا تكشف عن أعلى بطاقة microSD في العالم بسعة 512 جيجا بايت

كشفت شركة ميكروديا النقاب عن أول بطاقة ذاكرة microSD في العالم بسعة 512 جيجا بايت، والتي تُعد أكثر من ضعف السعة القصوى (200 جيجا بايت) المتاحة حالياً في السوق. وكانت سانديسك، المُصنعة لبطاقة Ultra microSDXC الشهيرة، تعتبر هي الشركة المُصنعة لأعلى بطاقة ذاكرة من حيث السعة حالياً، ولطالما كانت القوة الدافعة في هذا السوق، واضعة بذلك معايير جديدة مراراً وتكراراً. ولكن في معرض كمبيوتكس المقام في تايبيه، تايوان، هذا العام – قامت ميكروديا باتخاذ المبادرة بتقديمها هذا البطاقة المذهلة.

 

وفي الوقت الذي أصبحت فيه سعة التخزين الكبيرة عموماً أرخص سعراً عن ذي قبل، فإن بطاقة Xtra Elite 512 GB microSD التي تقدمها ميكروديا تسير في هذا النهج أيضاً. فإذا كنت تجد أن فكرة حمل نصف تيرا بايت من البيانات في بطاقة في حجم ظفر اليد جيدة، فإن هذا سوف يترجم من حيث السعر إلى 1000 دولار.

 

مواضيع مشابهة

هذا ومن المحتمل إطلاق بطاقة Xtra Elite في السوق الشهر القادم، وسوف تدعم معيار UHS مع سرعة تصل إلى 300 ميجا بايت في الثانية. وتعتمد البطاقة على معيار SD 4.0، والذي يتضمن صف ثانوي من الدبابيس، حتى إذا كان جهازك لا يلبي متطلبات SD 4.0، فسوف تتمكن فقط من الحصول على نصف السرعة – 150 ميجا بايت في الثانية.

 

لا شك أن هذا البطاقة تمثل قفزة نوعية جيدة، ولكن هل من الممكن أن تدفع هذا الثمن للحصول على نسختك؟!

 

شارك المحتوى |
close icon