نائب رئيس آبل: استياء من Notch آيفون X ؟ تصميم الهاتف من الإنجازات التاريخية

دافع جريج جوزوياك، نائب رئيس مجلس إدارة شركة آبل، عن تصميم الهاتف الاحتفالي للشركة، آيفون X أو آيفون 10، موجهًا حديثه للانتقادات التي يتلقاها الهاتف بسبب الجزء العلوي من الواجهة، والمعروفة باسم “Notch“، معتبرًا الهاتف صاحب تصميم يُصنف ضمن إنجازات الهواتف الذكية التاريخية.

 

 

ويأتي آيفون X احتفالًا من الشركة الأمريكية بمرور عشرة أعوام على إطلاق أول هاتف ذكي في عام 2007، وجاء الهاتف الجديد بمواصفات فريدة عن سلسلة آيفون، فمع المعالج A11 Bionic بتقنيات الواقع المعزز، وإلغاء زر القائمة الرئيسة وقارئ البصمات Touch ID وتبديله بمستشعر التعرف على الوجوه Face ID، يأتي كذلك التصميم، حيث الواجهة الممتلئة بالشاشة شبه منعدمة الحواف، والتي تتضمن على الجزء العلوي “Notch” الذي يحتوي على الكاميرا وسماعة المكالمات بجانب مستشعر التعرف على الوجوه.

 

آيفون X
آيفون X

 

وحملت عدة تقارير، وكذلك مراجعات من “يوتيوبرز” مشاهير، الانتقادات للشركة الأمريكية بسبب الـ”Notch”، كونه يخفي جزءً من الشاشة، خاصة مع بعض التطبيقات، التي يخفي الجزء منها بعض المعلومات المؤثرة.

 

 

مواضيع مشابهة

وقال جوزوياك، في تصريحات نقلها موقع The Verge، أن تصميم هاتف آيفون X مصنف ضمن الهواتف صاحبة أفضل التصميمات على الساحة، مستدلًا على حديثه، بأن التصميم كان واحدًا من أهم الأشياء التي جذبت الناس لشراء الهاتف، وحقق أرقامًا كبيرة على مستوى المبيعات.

 

 

وشدد جوزوياك، أن هاتف آيفون X هو واحدًا من أفضل الأجهزة التكنولوجية وأكثرها تطورًا في الأعوام الأخيرة، استطاعت آبل ابتكارها في وقتٍ قصير، مطالبًا المنتقدين بالتركيز على ما يحققه الهاتف من مبيعات، ورضاء من قبل المستخدمين.

 

 

وواصل نائب رئيس آبل، امتداح الهاتف، موضحًا أن الشركة تحرص دائمًا على تقديم أفضل التكنولوجيا الجديدة في منتجاتها، لافتًا إلى أنه من الوارد أن تكون صاحبة الاستباق في ابتكارها، ولكنها تعمل على تطويرها وتنفيذ أفضل ما يمكن منها.

 

 

واختتم جريج جوزوياك حديثه، مؤكدًا أن آبل لا تهتم في الغالب لتكون أول شركة تنتج هاتف بتقنية ما حديثة، وانما تكون لديها أفضل المنتجات التي تقدم التكنولوجيا بين أيدي المستخدم، “ولا أحد يستطيع القيام بذلك مثل آبل”، على حد وصفه.

شارك المحتوى |
close icon