“ناسا” تتعرض لهجوم آخر

أعلنت وكالة الفضاء الدولية الأمريكية ناسا عن سرقة أحد الكمبيوترات الشخصية التي تحتوي على العديد من المعلومات والبيانات الشخصية لأعداد كبيرة من الموظفين لديها.

أرسلت ناسا في السادس عشر من مارس الماضي بريد إلكتروني لجميع موظفيها تحذرهم من الاختراقات ومن السرقات التي تتعرض لها الوكالة كما أوصتهم بحفظ المعلومات المهمة والشخصية في مكان آمن، بسبب سرقة كمبيوتر محمول لأحد العاملين في الشركة والذي يحتوي أيضاً على العديد من البيانات والمعلومات السرية في الخامس من الشهر نفسه.

 

وللمزيد من المقالات الاخري :

يوتيوب يهدد: إما الإفضاح عن المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي، أو حظر الحساب

مواضيع مشابهة

تستخدم حاجبات الإعلانات على يوتيوب؟ لديك 3 فرص لإيقاف استخدامها وإلا الحظر

وتقول الوكالة أن المعلومات التي سربت تحتوي على أرقام الموظفين الاجتماعي وتاريخ ميلادهم وأرقام هواتفهم وعناوين البريد الالكتروني الذي يستخدمونه والعديد من المعلومات الحساسة الأخرى.

رفعت الوكالة في الماضي العديد من الدعاوي التي تتعلق بالاختراقات والانتهاكات وأخرى تتعلق بسرقة المعلومات وأجهزة كمبيوتر محمولة تحتوي على معلومات هامة ولكن من دون جدوى ومازالت الشركة تتعرض لهذا النوع من الهجمات.

 

لم تتوصل الوكالة بعد إلى هوية المستفيد الأكبر من هذه الهجمات كما أعلنت الوكالة أنه لم يتم استخدام أي من المعلومات التي استطاع المهاجمون الحصول عليها على الأقل معلومات الموظفين الشخصية وما يخص حساباتهم المصرفية ولكن لم تتأكد الشركة بشأن معلومات الأبحاث التي تقوم بها الوكالة منذ فترة طويلة من الزمن والتي تهدد الأمن الأمريكي مباشرة.
 

شارك المحتوى |
close icon