Xbox One اعلى ربحاً و Play Station 4 اكثر مبيعاً (صوت الان)

عرضت كل من سوني Sony و مايكروسوفت Microsoft النتائج التي قدمتها شبكة NPD المهتمة بشراء المنتجة بخصوص جهازي العابهما المعروفين Play Station 4 و Xbox One على التوالي و النتائج كانت مختصة باعداد المبيعات لشهر فبراير, و ربما نستطيع القول ان النتائج لم تكن بعيدة عن نتائج يناير الذي سبقه, و كالعادة, تحدثت سوني عن انها ما زالت في المرتبة الاولى بالنسبة لمبيعات الجهاز play station 4 فيما عرضت مايكروسوفت تفوقها بطرق اخرى بخصوص Xbox One.

و النتائج التي عرضتها Xbox  كانت كالاتي:

باعت مايكروسوفت  258 الف وحدة جهاز اكس بوكس في الولايات المتحدة.

وصلت مبيعات الالعاب في المتوسط 2.75 لعبة لكل جهاز باعته مايكروسوفت.

 772 الف لعبة بيعت لـ Xbox One في فبراير و 2.46 مليون لعبة بيعت لـ Xbox 360  و مبيعات الالعاب للجهازين معا بلغت 48% من مبيعات الالعاب الكلية لكل الاجهزة.

خلال فبراير, حصل الجهازين Xbox One  و Xbox 360  على خمسة مراكز بين العشرة الاولي بخصوص افضل الالعاب للجيل السابع و الثامن من اجهزة الالعاب  في الولايات المتحدة كالاتي:

مواضيع مشابهة

Xbox One حصل على اوسمة افضل العاب هي NBA 2K14, Battlefield 4, Thief, Call of Duty: Ghosts,  Plants vs. Zombies: Garden Warfare.

Xbox 360 اوسمته كانت: NBA 2K14, Call of Duty: Ghosts, Fable Anniversary, Grand Theft Auto V, Minecraft, The LEGO Movie Videogame.

و لم تعرض سوني معلومات بشأن اعداد المبيعات للالعاب, فهي بالتأكيد لا تحتاج لعرضها اذا كانت قد اوضحت ان مبيعات جهازها Play Station 4 هي الاكبر , ولكن من ناحية اخري, فارباح اكس بوكس في المبيعات اكبر من ارباح سوني, و ذلك لان سعر الوحدة من اكس بوكس ون اعلى بـ 100 دولار من وحدة Play Station 4.

طبقا للتقرير, باعت مايكروسوفت ما يقارب 90% من عدد مبيعات Play Station 4 و بذلك نتوقع ان مبيعات Play Station 4  لن تتعدى الـ 287 الف وحدة, و بذلك فان الفرق لم يعد كبيرا في عدد الاجهزة المباعة كما كان في الاشهر الماضية, و لكن الحديث عن الاقتراب بين عدد المبيعات يعتبر سابقاً لاوانه.

و مع اطلاق مايكروسوفت للعبتها الحصرية على اكس بوكس ون Titanfall فمن المتوقع –غير الاكيد- ان ينقلب الترتيب في عدد مبيعات الاجهزة بنهاية مارس الجاري, و اذا لم يحدث ذلك, فسيكون على مايكرسوفت بذل الجهد عن طريق اطلاق لعبة حصرية اخرى على جهازها Xbox One لتصل المرتبة الاولى في عدد المبيعات.

شارك في هذا التصويت و اختر اي الجهازين Play Station 4 و Xbox One سترغب بشرائه (او اشتريته مسبقا)؟

شارك المحتوى |
close icon