نتفلكس تضيف ميزة “أفضل 10” لتمييز المحتوى الأكثر مشاهدة

أعلنت شركة نتفلكس مؤخرًا عن نيتها إضافة ميزة جديدة للخدمة تعرض أفضل 10 برامج في كل دولة حسب مكان وجود المستخدم، بحيث تعرض قائمة “أفضل عشرة” البرامج الأكثر شهرة بين جميع محتويات نتفلكس بما في ذلك الأفلام والمسلسلات، وكذلك ستكون هناك قوائم منفصلة لأفضل عشرة أفلام فقط أو أفضل عشرة مسلسلات، وستظهر لك عندما تقوم بالتحويل بين تبويبات الأفلام أو المسلسلات داخل التطبيق.

 

وتقول نتفلكس إن تلك القوائم سيتم تحديثها يوميًا، والهدف منها هو مساعدة المستخدمين على معرفة المحتوى الذي يشاهده غالبية المستخدمين داخل الدولة، وقبل طرح هذه القوائم كانت نتفلكس تعرض المحتوى الشهير والمحتوى الرائج عبر تبويبات خاصة بها ولكن دون ترتيب المحتوى ضمن قائمة أفضل 10.

 

 

كذلك ستحصل الأفلام والمسلسلات التي تتواجد ضمن القائمة على علامة “أفضل 10” في جميع الأماكن التي تظهر بها داخل نتفلكس، ليعرف المستخدم أنّها ضمن القائمة. أي أنّك إذا قمت بالبحث عن فيلم أو مسلسل أو حتى تبحث بشكل عشوائي عن محتوى لمشاهدته، سيكون من السهل عليك معرفة ما إذا كان هذا المحتوى ضمن أشهر 10 برامج في دولتك.

 

أفضل 10 على نتفلكس

 

مواضيع مشابهة

من جانبها، صرّحت نتفلكس إن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الخدمة بتقديم نظام ترتيب “أفضل 10” لكنّها كانت تُجري بعض الاختبارات على النظام في السابق في مناطق بعينها، مثل المملكة المتحدة، والمكسيك. ووجدت نتفلكس أن هذه القوائم ساعدت المستخدمين في تصفح المحتوى، لذلك قررت طرحها لعموم المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 

أفضل 10 على نتفلكس

 

ستظهر لك قائمة أفضل 10 على نتفلكس في الشاشة الرئيسية للتطبيق، لكن موقع القائمة الحقيقي سوف يختلف بناء على صلة الأفلام والمسلسلات بالمستخدم. على سبيل المثال، إذا كنت غالبًا ما تُشاهد الوثائقيات وأفلام الرعب فقط، وكانت قائمة أفضل 10 في دولتك تحتوي على محتوى كوميدي فإنّ القائمة لن تظهر لك في مقدمة الشاشة، على عكس المستخدمين الآخرين الذين يشاهدون الكوميديا غالبية الوقت.

 

كما تم تصميم القائمة بحيث تبرز بين التوصيات الأخرى على نتفلكس، وبدلًا من عرض الصور المُصغّرة للأفلام والمسلسلات فقط، تتضمن القائمة أيضًا أرقامًا كبيرة تُظهر ترتيب المحتوى.

 

تقول نتفلكس عن ميزة أفضل 10 الجديدة: “عندما تشاهد فيلمًا أو مسلسلًا رائعًا، تُشاركه مع العائلة والأصدقاء، أو تتحدث عنه في العمل، حتى يتمكن الآخرون من الاستمتاع به أيضًا. نأمل أن تساعد هذه القوائم في إنشاء المزيد من هذه اللحظات المشتركة، مع مساعدتنا جميعًا في العثور على شيء يمكن مشاهدته بسرعة أكبر”.

شارك المحتوى |
close icon