نتفليكس تعلق خدماتها في روسيا رداً على غزوها لأوكرانيا

علقت شركة نتفليكس خدماتها في روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا وفقًا لتقرير جديد وقالت المتحدثة باسم نتفليكس إميلي فينجولد في بيان لموقع The Verge: “نظرًا للظروف الحالية قررنا تعليق خدمتنا في روسيا”.

 

في الأسبوع الماضي ، قالت نتفليكس إنها لن تمتثل للقانون الروسي الجديد الذي يطالبها باستضافة 20 قناة روسية ، مثل NTV والقناة الأولى المدعومة من الدولة و قد أعلن عملاق البث في وقت لاحق أنه أوقف جميع عمليات الإنتاج والاستحواذ في روسيا وقد كانت نتفليكس تعمل على أربعة أعمال روسية سابقا و وفقًا لمجلة بلومبيرج فإن لدى نتفليكس حاليًا حوالي مليون مشترك في روسيا.

 

مواضيع مشابهة

نتفليكس ليست الشركة الرئيسية الوحيدة التي أوقفت خدماتها في روسيا فقد أخرت الشركات العملاقة الأخرى في صناعة السينما مثل ديزني و Warner Brothers و Paramount Pictures و Sony إطلاق الأفلام االجديدة ، مثل The Batman و Turning Red و Sonic the Hedgehog 2 في المسارح الروسية.

 

و قد بدأ تيك توك مؤخرا في إيقاف جميع عمليات تحميل مقاطع الفيديو والبث المباشر الجديدة في روسيا استجابةً لقانون “الأخبار المزيفة” الذي تم تقديمه حديثًا و قامت مايكروسوفت و جوجل و ابل و سامسونج أيضًا بتعليق المبيعات في روسيا على سبيل المثال لا الحصر.

 

شارك المحتوى |
close icon