نخبة من أبرز الشخصيات وأصحاب القرار في حدث LEAP التقني في السعودية

حدث LEAP التقني هو واحد من أهم وأكبر الأحداث التقنية في منطقة الشرق الأوسط والعالم ككل. حيث أن الحدث هو تشكيلة كبيرة من المعارض والمحاضرات والأحداث الجانبية التي تعنى ببعض من أهم التقنيات الحديثة والتي يتوقع لها أن تعيد تشكيل تصورنا للعالم ككل. سيركز LEAP على تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والمدن الذكية والبيانات الضخمة وسواها من المجالات الهامة.

 

تماشياً مع الأهمية الكبيرة للحدث والمستوى التنظيمي العالي له، فهو يستضيف بعضاً من أهم الشخصيات في مجال التقنية والأعمال وصناعة القرار. سيتضمن الحدث أكثر من 200 صندوق استثماري و700 شركة عالمية وناشئة وبشكل أساسي أكثر من 350 متحدث عالمي مع مؤهلات كبرى تتضمن قيادة شركات كبرى وخبرات طويلة في المجالات التقنية وإنجازات علمية متفردة. بالاستناد على خبراتهم الكبيرة وقدراتهم المميزة، سيضيف المتحدثون في حدث LEAP التقني الكثير من القيمة لتجربة مشاركة خبراتهم وقصص النجاح والفشل على حد سواء. وتتضمن قائمة المتحدثين العديد من الأسماء اللامعة، مثل:

 

 

EUGENE KASPERSKY

 

يوجين كاسبرسكي؛

المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كاسبرسكي:

 

يوجين فالنتينوفيتش كاسبرسكي هو خبير أمن سيبراني روسي والمدير التنفيذي لشركة كاسبرسكي لاب التي تتضمن أكثر من 4 آلاف موظف وتعد من أكبر شركات أمن المعلومات اليوم. ساهم يوجين كاسبرسكي في تأسيس شركة كاسبرسكي عام 1997 وساهم في كشف العديد من حالات الحرب الإلكترونية والاختراقات المرعية حكومياً خلال عمله كرئيس للأبحاث.

 

 

PEGGY JOHNSON

 

بيجي جونسون؛

المديرة التنفيذية لشركة ماجيك ليب:

 

عملت بيجي جونسون كمهندسة في جنرال إلكترك قبل أن تنتقل للعمل لدى كوالكوم حيث ترقت تدريجياً في المناصب التنفيذية طوال 24 عاماً. لاحقاً انضمت جونسون إلى شركة مايكروسوفت كنائبة الرئيس التنفيذية لتطوير الأعمال، وبداية من عام 2020 باتت المديرة التنفيذية لشركة ماجيك ليب.

 

 

BARONESS KARREN BRADY

 

البارونة كارين برادي؛

خبيرة أعمال وشخصية تلفزيونية:

 

كارين برادي هي المدير الإدارية السابقة لنادي برمنجام ستي لكرة القدم، كما أنها نائبة رئيس مجلس إدارة نادي وست هام يونايتد، كما تشتهر بكونها مساعدة في برنامج The Apprentice التلفزيوني وكونها عضوة في مجلس اللوردات في المملكة المتحدة.

 

 

MICHAEL DELL

 

ميشيل ديل؛

الرئيس التنفيذي لشركة ديل:

 

ميشيل ديل هو رجل أعمال وملياردير أمريكي يعرف بتأسيسه وإدارته لشركة ديل تيكنولوجيز العملاقة في مجال الصناعات الحاسوبية. بالإضافة لترأسه لشركة ديل فهو يدير شركة MSD Capital الاستثمارية والتي تدير استثماراته الكبرى في مختلف الشركات.

 

 

GUILLAUME POUSAZ

 

جويلامي باوساز؛

الرئيس التنفيذي Checkout.com:

 

طوال سنوات عمل جويلامي باوساز في عدة شركات مالية وشركات دفع إلكتروني وإرسال أموال. أسس بوساز شركته باسم Opus Payments عام 2009 قبل أن يعيد تسميتها إلى Checkout.com بحلول عام 2012 وتعد الشركة من الأنجح في مجالها مع تقييم تجاوز 15 مليار دولار في عام 2021.

 

 

BJ JENKINS

 

بي جيه جينكنز؛

رئيس بالو ألتو نتووركس:

 

منذ التسعينيات أسس جينكنز شركته الخاصة المتخصصة ببيع الأغراض المنزلية، وبعدها انطلق كإداري ورجل أعمال في العديد من الشركات المختلفة مع مناصب تتضمن رئيس المبيعات، وعضو مجلس الإدارة، والرئيس والمدير التنفيذي لعدة شركات ناجحة.

 

 

KELLY HOPPEN

 

كيلي هوبين؛

مصممة داخلية ومؤلفة ورائدة أعمال:

 

صممت كيلي هوبين العديد من المنازل والبيئات الداخلية منذ شبابها المبكر لصالح العديد من العملاء المشاهير. كما ألفت تسعة كتب مختلفة في مجال التصميم وأطلقت متجرها الإلكتروني الخاص بالتصاميم الداخلية وصنفت ضمن قائمة أكثر 100 شخصية نسائية مؤثرة لمجلة Vogue.

 

 

Raghu Raghuram CEO VMware

 

رانجاراجان راجورام؛

رئيس تنفيذي، VMware:

 

يجلب رانجاراجان (راجو) راجورام؛ خلفية تقنية غنية جداً وخبرة واسعة دامت لأكثر من 25 سنة إلى المجال. حالياً، يدير راجو راجورام الأعمال والبنية التحتية السحابية في شركة VMware، وهي شركة تقنية رائدة مختصة بالحوسبة السحابية وتكنولوجيا القرصنة. كما يدير تسويق وإدارة منتجات الشركة عالميًا، ذلك بجانب تخطيط أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة والأسواق الناشئة التابعة للشركة.

قبل انضمامه إلى VMware عام 2003، تولى راجورام مناصب في التسويق وإدارة المنتجات في AOL، Bang Networks، وNetscape. راجورام حاصل على شهادة ماجستير من كلية وارتون لإدارة الأعمال، بالإضافة إلى ماجستير في هندسة الكهرباء من جامعة التكنولوجيا الهندية في بومباي

 

 

borje ekholm

 

بورجي إكهولم؛

رئيس تنفيذي، مجموعة إريكسون العالمية:

 

بورجي إكهولم هو رئيس لعدد من الشركات الكبيرة، حيث يعتبر قائدًا لامعاً ورئيساً لأهم المستثمرين في السويد. أبرز مناصبه السابقة هو ترأسه لأكبر شركة صناعات قابضة في أوروبا الشمالية؛ Investor AB، لعقد كامل (من 2005-2015). بعدها قام بتولي رئاسة Patricia Industries عام 2015، وهي قسم حديث ضمن Investor AB، كما تم تعيينه بعد ذلك رئيساً تنفيذياً لمجموعة إريكسون العالمية في مطلع عام 2017.

وذلك بالإضافة إلى كون إكهولم مدير شركة نمو رأس مال المستثمرين والاستثمارات الجديدة، كما عمل في مناصب مختلفة في شركة McKinsey & Co الاستشارية. بورجي إكهولم حاصل على شهادة ماجستير في هندسة الكهرباء من المعهد الملكي للتكنولوجيا في السويد، بالإضافة إلى ماجستير إدارة أعمال من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال في فرنسا.

 

 

GUO PING

 

جو بينغ؛

نائب رئيس مجلس إدارة شركة هواوي:

 

ولد جو بينغ عام 1966 ويمتلك شهادة الماجستير من جامعة هوازهونغ للعلوم. يشغل جو بينغ منصب نائب رئيس مجلس إدارة هواوي والمدير التنفيذي الدوري لها بالإضافة لعدة وظائف سابقة هامة مع الشركة مثل كونه المدير القانوني للشركة.

 

 

RICHARD HOUSTON

 

ريتشارد هيوستن؛

الرئيس التنفيذي ديلويت – شمال وجنوب أوروبا:

 

شريك كبير ومدير تنفيذي لشركة ديلويت لشمال وجنوب أوروبا ومدير تنفيذي لشركة ديلويت المملكة المتحدة، وهو مسؤول عن قيادة 55 ألف شخص و3 آلاف شريك عبر 28 بلداً.

 

 

LUC RÉMONT

 

لوك ريمون؛

نائب الرئيس التنفيذي – العمليات الدولية وعضو اللجنة التنفيذية شنايدر للإلكترونيات:

 

بدأ لوك ريمون مسيرته المهنية عام 1993 كمهندس في وكالة استيراد الدفاع الفرنسية، وبشغل اليوم دور نائب الرئيس التنفيذي والعمليات العالمية لشركة شنايدر في أمريكا الجنوبية وأفريقيا والشرق الأوسط والهند وشرق آسيا ومنطقة المحيط الهادئ.

 

 

david hanson

 

ديفيد هانسن؛

مؤسس والرئيس التنفيذي هانسون روبوتيكس:

 

مختص بالروبوتيات من الولايات المتحدة وهو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة هانسن روبوتيكس التي تأسست عام 2013 وتتخذ من هونج كونج مقراً لها. يعمل هانسن كمصمم وباحث ويصمم روبوتات بشرية المظهر مع تعابير وجه واقعية.

 

 

Maelle Gavet

 

ماييل غافيه؛

رئيس تنفيذي، تك ستارز:

 

ماييل غافيه هي الرئيسة التنفيذية وعضوة في مجلس إدارة شركة التسريع التكنولوجي الأمريكية؛ تك ستارز. تعد غافيه من أكبر داعمي التكنولوجيا المتعاطفة، حيث تتحدث عنها بشكل كبير في كتابها “Trampled by Unicorns” المُتصدر لقائمة مبيعات وول ستريت. في البداية كانت ماييل غافيه مديرة مجموعة بوسطن الاستشارية، وبعدها عُينت كرئيسة تنفيذية لأوزون، أكبر موقع تجارة إلكترونية في روسيا، وبعدها تولت منصب نائبة الرئيس التنفيذي لعمليات Priceline Group أي أكبر وكالة سفر إلكترونية في العالم والتي تضم علامات مثل OpenTable، Kayak، وBooking.com.

درست ماييل غافيه الأدب الروسي في جامعة باريس الأولى، وحصلت على شهادة الماجستير في المال والأعمال من معهد الدراسات السياسية بباريس.

 

 

Youngcho Chi

 

يونغ-شو تشي؛

رئيس قسم الابتكار، مجموعة هيونداي موتور:

 

قد يكون د. يونغ-شو تشي رئيس قسم الابتكار الحالي المسؤول عن الاستراتيجية والتقنية المستقبلية في مجموعة هيونداي موتور، ولكنه يمتلك أيضاً خبرة مبهرة في شركة كبرى أخرى في كوريا الجنوبية. قبل عمله مع مجموعة هيونداي، كان د. تشي نائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في شركة إلكترونيات سامسونج لـ10 سنوات. حيث يتركز عمله في تكوين الاستراتيجية المؤسسية للشركات الجديدة، واندماج واستحواذ الشركات، والمنصات والخدمات، وقضايا اضطراب القطاعات. كما عمل سابقاً لدى Accenture، McKinsey & Co، ومختبرات AT&T Bell.

حصل د. تشي على شهادة البكالوريوس والماجستير من جامعة سول الوطنية، كما حصل على الدكتوراه من جامعة براون.

 

 

Luís Figo

 

لويس فيغو؛

لاعب كرة قدم حاصل على جائزة الكرة الذهبية:

 

لويس فيلبي مادييرا كاييرو فيغو هو لاعب كرة قدم برتغالي متقاعد، لعب لفريق البرتغال، وبرشلونة، و سبورتينغ لشبونة، وريال مدريد، وانتر ميلان. يعد فيغو أحد مؤسسي Dream Football FIFA، ومساهم رئيسي في Damash Assets Group، وأيضاً سفير لشركة بلوك تشين ناشئة تحت اسم DOTMOOVS.

 

 

مواضيع مشابهة

Roberto Carlos

 

روبرتو كارلوس؛

أسطورة كرة قدم وبطل كأس العالم:

 

روبرتو كارلوس دا سيلفا هو لاعب كرة قدم برازيلي محترف سابق، لعب لفريق البرازيل، وريال مدريد، وانتر ميلان. يعمل روبرتو كارلوس حالياً كسفير كرة قدم عالمي.

 

 

Stéphane Houdet

 

ستيفان هوديت؛

الأول عالمياً في التنس الأرضي لأصحاب الهمم:

 

ستيفان هوديت هو لاعب تنس أرضي فرنسي، وهو الأول عالميًا في التنس الأرضي فئة الزوجي، وكان يعد سابقاً الأول عالميًا في التنس الأرضي فئة الفردي. كما أصبح أول رجل في التاريخ يكمل بطولة جراند سلام للسنة التقويمية في بطولة رجال أصحاب الهمم.

 

 

Steven Bartlett

 

ستيفن بارتليت؛

رائد أعمال مشهور:

 

قد تعرف ستيفن بارتليت بصفته أصغر وأحدث تنين في برنامج Dragons Den الذي يعرض على قناة BBC، فهو رائد أعمال مشهور والرئيس التنفيذي لوكالة تسويق المؤثرين؛ Social Chain. طرح بارتليت Social Chain في عام 2019، مدرجًا إياها برأسمال سوقي قدره 350 مليون دولار في بورصة دوسلدورف الألمانية.

 

 

SKY KURTZ

 

سكاي كورتز؛

المؤسس والرئيس التنفيذي بيور هارفست:

 

رائد أعمال يركز على الحلول التقنية التي تساعد في مجال الأمن الغذائي وترشيد استخدام الماء والتنويع الاقتصادي. لديه خبرة في الاستثمارات الخاصة والإدارة مع تقديمه للاستثمارات وقيادة عدة شركات ناجحة بالإضفة لتأسيسه وإدارته لشركته بيور هارفست.

 

 

BO YOUNG LEE

 

بو يونغ لي؛

كبير مسؤولي التنوع في أوبر:

 

قبل انضمامها إلى أوبر، كانت لي أول كبيرة مسؤولي التنوع والشمول لشركتي مارش ومكلينين، وساعدت عشرات الشركات على تحقيق أهداف التنوع والشمول الخاصة بها.

 

 

DR MAKAZIWE MANDELLA 1

 

د. ماكازيو مانديلا؛

دبلوماسية جنوب أفريقية:

 

ماكازيو مانديلا هي ابنة القائد جنوب الأفريقي الشهير نيلسون مانديلا، كما أنها امرأة أعمال ناجحة وأسست وأدارت عدة شركات ناجحة بالإضافة لعملها السياسية والدبلوماسي.

 

 

BJÖRN ÖSTE

 

بيورن أوست؛

المؤسس الشريك مؤسسة جوود أيديا، أوتلي:

 

بيورن أوست هو المؤسس الشريك لشركة أوتلي السويدية التي تنتج بدائل لمشتقات الحليب بالاعتماد على الشوفان، كما أنه مؤسس شركة جوود أيديا المختصة بالمشروبات.

 

 

JAMES CAAN

 

جيمس كان؛

رائد أعمال وشخصية تلفزيونية:

 

رائد أعمال بريطاني-باكستاني وشخصية تلفزيونية معروفة بكونه أحد المستثمرين السابقين في برنامج Dragon’s Den على شبكة BBC التلفزيونية، كما قدم برنامج The Business Class على شبكة CNBC.

 

 

DR EVANS WOHEREM

 

د. إيفانز وهيرم؛

رئيس مجلس الإدارة ديجيتال أفريكا:

 

خبير في الإدارة التنفيذية وإدارة المشاريع والقياسات والأنظمة واستخبارات الأعمال. عمل وطبق خططاً ناجحة في مجالات تقنية المعلومات والهندسة والخدمات المالية عبر أوروبا وأفريقيا.

 

 

AIK VAN EEMEREN

 

إيك فان إيمرن؛

رئيس التكنولوجيا التنفيذي فريق الابتكار ليد بابليك تيك مدينة أمستردام:

 

رائد أعمال وإداري هولندي عمل في العديد من الشركات المبتكرة عبر السنوات. طوال 10 سنوات عمل إيمرن في مجال الابتكار لدى الشركات والجهات الحكومية على حد سواء ويطمح لتسريع عمل الحكومات بالاستفادة من الدروس الخاصة بمجال الأعمال وسرعة التنفيذ ضمنه.

 

 

CATHY HACKL

 

كاثي هاكل؛

خبيرة مستقبلية ومؤلفة كتاب The Augmented Workforce:

 

كاثي هاكل هي مستقبلية شهيرة كما أنها إدارية في مجال التقنية والإعلام تختص في مجال تأثير التقنيات الناشئة مثل الواقع الافتراضي والمعزز والذكاء الاصطناعي على مجالات الاتصالات والأعمال بالإضافة لكونها مستشارة عالمية في المجال.

 

 

NNENNA NWAKANMA

 

نينا نواكانما؛

رئيس محامي الموقع الشبكي مؤسسة وورلد وايلد ويب:

 

ناشطة نيجيرية في مجال البرمجيات المجانية ومفتوحة المصدر، كما أنها منظمة اجتماعية ومستشارة تطوير. عملت في الأمم المتحدة طوال عقد ونصف من الزمن قبل انضمامها لمؤسسة وورلد وايد ويب.

 

 

ENG SALMAN AL BADRAN 1

 

م. سلمان البدران؛

الرئيس التنفيذي موبايلي:

 

يمتلك خبرة تتجاوز 24 عاماً من القيادة والإدارة في منطقة مجلس التعاون الخليجي منها 22 عاماً في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. قاد فريق تأسيس شركة STCالكويت ويشغل اليوم منصب الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي.

 

 

RICKY CORKER

 

ريكي كوركر؛

رئيس تجربة المتعاملين التنفيذي نوكيا:

 

يعد ريكي كوركر مسؤولاً عن مساعدة عملاء شركة نوكيا للاتصالات على تحقيق رؤيتهم وطموحهم عبر قيادته للمبيعات العالمية للشركة والتسويق لها.

 

 

SCOTT LUCAS

 

سكوت لوكاس؛

المسؤول الإداري جيه بي مورغان:

 

شغل سكوت لوكاس العديد من المناصب في الشركة حيث كان المدير التنفيذي في شركة جيه بي مورغان والمدير الإداري في شركة جيه بي مورغان تشيس وعضواً في مجلس إدارة شركة HQLA بالإضافة لكونه مسؤول الأسواق في جيه بي مورغان حالياً.

 

 

BEN GOERTZEL

 

بن جيورتزل؛

الرئيس التنفيذي سنغيولاريتي نت:

 

عمل جيورتزل كمدير أبحاث في معهد أبحاث ذكاء الآلة كما أنه رئيس العلماء ورئيس مجلس إدارة شركة Novamente المتخصصة في برمجيات الذكاء الاصطناعي. أسس جيورتزل ويدير شركة سنغيولاريتي نت وهي مشروع يجمع الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين لتوسيع الوصول إلى الذكاء الاصطناعي.

 

 

CHINEDU ECHERUO

 

شايندو إشيرو؛

الرئيس التنفيذي لوف آند ماجيك:

 

بنى إشيرو تطبيق HopStop كدليل نقل مدني ومواصلات، واشتهر بعدما قامت شركة ابل بشراء التطبيق مقابل مليار دولار أمريكي عام 2013 واستخدمت تقنياته ضمن تطويرها لخدمة الخرائط الخاصة بها. ويترأس اليوم شركة لوف آند ماجيك المتخصصة بحلول الشركات.

 

 

شارك المحتوى |