نسخة ألفا جديدة من تطبيق سكايب لمنصة لينكس وكروم بوك

يعتمد الكثير من مستخدمي الإنترنت على تطبيقات محادثة عديدة لكن تطبيق سكايب يعد أحد التطبيقات التي يعتمد عليها العديد من مبحري الإنترنت، وهو متوافر عبر الكثير من منصات التشغيل المختلفة، وقد أطلق  مؤخراً نسخة ألفا من التطبيق وذلك لجميع مستخدمي منصة لينكس.

 

اعتمدت الشركة على بروتوكول VIOP للاتصال من خلال، ورغم وجود بعض الاختلافات بين نسختة تطبيق سكايب الموجهة لنظام لينكس والنسخة الموجهة لأنظمة ويندوز أو ماك، إلا أن الشركة تنوي إضافة الكثير من المميزات التي يفتقدها مستخدموا منصة لينكس.

 

تحتوي هذه النسخة على مميزات رائعة وجديدة من تطبيق سكايب مع تصميم جديد والذي لم يتم تحديثه لأكثر من عامين حتى هذه النسخة، والتي يُمكنك تحميلها عبر رابط التحميل بموقع سكايب، وتمكنك هذه النسخة من تطبيق سكايب من إرسال الرسائل وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية مع إمكانية مشاركة الملفات والصور أيضاً والملفات المرئية مع دعم غير متوقع للرموز التعبيرية المختلفة.

 

مواضيع مشابهة

ننبه أيضاً إلى أن هذه النسخة ما هي إلا نسخة تجريبية، لذا فهي ليست النسخة النهائية من التطبيق، وتستقبل شركة مايكروسوفت ردود أفعال المستخدمين لتجربتها وإرسال الملاحظات لإضافتها أو أخذها بالاعتبار وسيصعب الاتصال قليلاً بمن يستخدمون التطبيق القديم على منصة لينكس لاستخدام بروتوكلات اتصال حديثة نسبياً.

 

كما أعلنت شركة مايكروسوفت عن نسخة جديدة لمستخدمي جهاز كروم بوك   والتي ستمكنهم أيضاً من الاتصال بأي منصة أخرى بدون أي مشاكل سواء صوتية أو مرئية.

 

شارك المحتوى |
close icon