نصائح لتبدأ العمل التجاري بعيدًا عن الكلام المعسول ؟

يريد بعض الأشخاص الحصول على الحرية المالية، ويبحثون في مواقع الويب عن كيفية بدء عملهم التجاري لكنهم يجدوا خطوات غير فعالة أو حالمة ؟ فما هي الخطوات الجادة لتبدأ مشروعك ؟ 

 

1- ابدأ من خلال الإنترنت

 

لا توجد حاجة إلى فتح مكتب وإنفاق المزيد من المال على الديكورات. عند بداية أي مشروع تحتاج إدخار وإدارة نقودك بشكل سليم. يكفيك إنفاق الرواتب لمن يعملون معك ويساعدونك على تأسيس المشروع. تذكر أن صرف المزيد من الأموال لن يضمن لك الثراء. 

 

ابدأ من خلال الإنترنت وقم بإدارة مشروعك ومتابعة الفريق عبر برامج المحادثات الصوتية والفيديو واسند المهام إلى الفريق عبر برامج إدارة المشروعات. 

 

2- اسأل أصحاب الشركات 

 

مواضيع مشابهة

فكرتك الحديثة عن ريادة الأعمال بالتأكيد ناقصة المعلومات، وبالتأكيد تحتاج إلى توضيح، ولن يتم ذلك إلا من خلال طرح الاسئلة والاستفسارات التي تتبادر إلى ذهنك بخصوص العمل التجاري. 

 

اسأل المشتركين في تخصصك من رواد الأعمال ويمكنك استخدام موقع “لينكد ان” في إضافة خبراء الأعمال للحصول على استفسارات خاصة “بالبيزنس”، ولن يكلفك الأمر سوى تحديد من ترغب في سؤالهم وإرسال رسالة قصيرة. 

 

3- استمر 

 

هل تعلم أن 90% من المشروعات الناشئة يصيبها الفشل؟ الأسباب كثيرة ربما للمنافسة القوية في السوق مع كبرى الشركات في نفس المجال أو الدعم المالي للمشروع، ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو عدم الاستمرار. 

 

لا يصيبك الاحباط، ربما يأخذ مشروعك سنوات للحصول على نجاح حقيقي وتنفق الكثير من الأموال، ولكن ستنال النجاح حتمًا إذا سرت على خطوات تأسيس صحيحة. استمر فقط..

 

شارك المحتوى |