نظارات ذكية تتيح للمستخدم التحكم بالهاتف الذكي من خلال الأنف

قام بعض الباحثون من جامعة كايست الكورية الجنوبية، بالتعاون مع آخرين من جامعة كيو اليابانية، بتصميم نظارات ذكية جديدة يمكن للمستخدم من خلالها التحكم بالهاتف الذكي أو الحاسب مباشرة من خلال حك وتحريك الأنف، والتي تم تطويرها كتجربة للتحكم في الأجهزة الإلكترونية دون أن يشعر أحد.

 

 

وتعمل النظارات الذكية من خلال وجود ثلاثة مستشعرات، أحدهم موجود على الجزء العلوي من النظارة والإثنين الآخرين على جانبي الأنف، والتي يمكنها قراءة والتعرف على القدرة الكهربية لحركة الجسم، فبمجرد أن يقوم مستخدم النظارة بتحريك أنفه في أي اتجاه، يولد ذلك حركة كهربية تلتقطها المستشعرات على ال نظارات ذكية برصدها والتعرف على حركتها.

 

 

ومن جانبه، أكد أحد مطوري النظارات، في تصريحات نقلها موقع “The Verge”، أن الهدف من تطوير نظارات ذكية بهذا الشكل؛ هو الفائدة التي قد تقدمها لتقليل إحراج الأشخاص الذي يستخدمون أجهزتهم سواء هاتف أو حاسوب، أمام العامة.

 

 

مواضيع مشابهة

وأضاف “إذا تلقى أحد المستخدمين رسائل هامة عبر هاتفه والتي قد تحتوي على معلومات أو حديث حساس بالنسبة له، خلال اجتماع عمل، على سبيل المثال، فمن خلال نظارات ذكية كتلك، سيكون المستخدم قادر على رؤية الرسالة النصية واخفائها كذلك، دون أن ينتبه أي من حوله”.

 

 

وتابع “في حالة أخرى، قد يكون أحد الأشخاص لديه قائمة بأسماء وصور الكثير من الأشخاص، ويكون على موعد للاجتماع مع أحدهم وغير قادر على تذكر اسمه، فمن خلال النظارات أيضًا يمكنه إيجاب صورة الشخص الذي أمامه ومعرفه أسمه، وتجنب الاحراج في طلب الاسم مرة أخرى”.

 

 

واختتم الشخص، أن المجموعة لا يزال أمامها تحدي آخر لإنهاء نظارات ذكية تعمل من خلال حك الأنف، وهو تطويرها للتعرف على حركة الأنف الحقيقة التي يراد منها تقديم المساعدة، وتلك الغير مقصودة.

شارك المحتوى |
close icon