نظارة واقع افتراضي مصممة لتقتل اللاعب في الواقع إن مات في اللعبة

⬤ كشف مؤسس شركة Oculus لنظارات الواقع الافتراضي عن نظارة واقع افتراضي قادرة على قتل مرتديها.

⬤ تتضمن النظارة ثلاث بروزات محشوة بالمتفجرات وموجهة إلى جبهة اللاعب لقتله في حال مات ضمن اللعبة.

⬤ تبدو النظارة مستندة إلى واحد من أشهر مسلسلات الأنمي: Sword Art Online.

كشف بالمر لاكي، مؤسس شركة Oculus وواحد من رواد مجال الواقع الافتراضي عن نظارة جديدة من تصميمه. حيث إن النظارة مصممة لتكون قادرة على قتل اللاعب الذي يرتديها في حال موته ضمن اللعبة التي يلعبها.

أطلق “لاكي” اسم NeveGear على النظارة الجديدة، وستتضمن النظارة لعبة تحمل اسم Sword Art Online ضمنها. حيث تستند التسمية على اسم لعبة في مسلسل أنمي ياباني يحمل نفس الاسم ويدور ضمن عالم افتراضي حيث مئات اللاعبين محاصرون في لعبة واقع افتراضي لا يستطيعون تركها لأن محاولة الخروج من اللعبة أو الموت في اللعبة يعني الموت في الواقع.

تم تصميم النظارة مع ثلاث بروزات أعلى شاشاتها مع حشو هذه البروزات بالمتفجرات وتوجيهها نحو جبهة اللاعب الذي يرتديها. وفي حال الخسارة، قال مصمم الخوذة أن اللاعب سيشاهد شاشة “Game Over” للحظة واحدة قبل أن تنفجر الشحنات وتودي بحياته.

مواضيع مشابهة

ضمن وصفه للنظارة على مدونته الشخصية، قال لاكي:

لطالما جذبتني فكرة تجربة الحياة الواقعية مع التجسيد الافتراضي، حيث إنك ترفع من قيمة ما هو على المحك إلى الحد الأقصى وتجبر الناس على إعادة التفكير بشكل أساسي بكيفية تعاملهم مع العالم الافتراضي واللاعبين ضمنه. […] ربما تفيد الرسوميات عالية الجودة بجعل لعبة تبدو حقيقية أكثر، لكن التهديد بعواقب جسيمة يمكن أن يجعل اللعبة تبدو حقيقية لك ولكل الآخرين في اللعبة.

يذكر أن بالمر لاكي كان قد أسس شركة Oculus في عام 2012 بعد أن قدم تصميماً جديداً وثورياً جعل نظارات الواقع الافتراضي أعلى أداءً وأقل سعراً. لكن وفي عام 2014 استحوذت فيسبوك (ميتا حالياً) على شركته مقابل 2 مليار دولار أمريكي.

في الوقت الحالي لا تعد النظارة القاتلة متاحة للبيع (بسبب العواقب القانونية على الأرجح)، لذا فهي تلعب دور زينة مكتب وأول مثال على تقنية ترفيهية مصممة لتقتل مستخدمها.

 

شارك المحتوى |
close icon