نظام التشغيل IOS 10 يحذرك من الاتصال بالشبكات اللاسلكية العامة

قدّم نظام التشغيل IOS 10 عدداً من التحسينات الأمنية التي من شأنها تعزيز العمل باستخدام هاتف أيفون وتعزيز العملية الأمنية للمستخدمين، وقد اكتشفنا ميزة جديدة في هواتف أيفون وبالتحديد في إعدادت شبكات الواي فاي اللاسلكية.

 

يقوم نظام التشغيل IOS 10 بتحذير المستخدم عند الاتصال بشبكة لاسلكية عامة والتي قد تكون غير مؤمنة او غير مضمونة بنسبة قليلة، ويقوم نظام التشغيل IOS 10 بعرض رسالة تحذير في أعلى صفحة تفاصيل الواي فايوتكون النصيحة كالتالي: ” الشبكات اللاسلكية المتوفرة غير آمنة وتعرض جميع حركات المرور الخاصة بك”.

unnamed

مواضيع مشابهة

يقدم نظام التشغيل IOS 10 توصيات اخرى إلى أبعد من ذلك والتي تقوم بالتحكم في الراوتر الذي تم تهيئة إعداداته على وضع ( WPA2 Personal (AES وفي حالة أنها شبكة خاصة، ومن المعلوم أن الاتصال بالشبكات اللاسلكية العامة والمفتوحة وغير المؤمنة بكلمات مرور أمر غي رآمن بالمرة لذا تقدم شركة أبل هذه التحذيرات البسيطة ولا يتم إظهار أي تحذيرات إلا في حالة الشبكات اللاسلكية غير المؤمنة.

 

ولنوع الشبكات اللاسلكية العامة التي تتواجد عادة بالمطارات أو مراكز التسوق الكبرى أو المقاهي المشهورة والتي تتطلب منك تأكيداً لكل مرة تحاول الاتصال بها، يوفر لك نظام IOS 10  اتصالاً تلقائياً ومهام دخول تلقائية، وعند تفعيلها سيتم الاتصال تلقائياً بالشبكات اللاسلكية دون الحاجة إلى خطوات إضافية لتأكيد عملية الاتصال.

شارك المحتوى |
close icon