نظام اندرويد وير 2,0 قد يتطور بعد صفقة جوجل

يبدو أن معركة الابتكارات في عالم الساعات الذكية أصبحت أكثر قوة وحدة، فبعد قيام شركة Fitbit بالحصول على ملكية Pebble قامت جوجل اليوم بخطوة مشابهة عبر الحصول على ملكية شركة Cronologics الناشئة التي تملك جهازها الخاص CoWatch ونظام التشغيل الخاص بها أيضاً.

 

وستنضم هذه الشركة إلى قسم اندرويد وير في جوجل والذي لن يكون أمراً جديداً بالنسبة لفريق العمل نظراً لأن الأعضاء المؤسسين للشركة الناشئة كانوا سابقاً موظفين في جوجل.

 

تتمتع ساعة CoWatch بمواصفات رائدة بسعر رخيص نسبياً لكن من المتوقع أن العامل الأبرز في هذه الصفقة هو النظام البرمجي الذي طورته Cronologics لساعتها الذكية والذي يعد متوافقاً مع المساعد الصوتي لأمازون “أليكسا” والذي يسمح للمستخدمين بتشغيل الهاتف باستخدام صوتهم.

 

مواضيع مشابهة

ولا شك في أن هذه الميزة ستلعب دوراً مهماً في منتجات اندرويد وير نظراً لأن التحكم الصوتي يضيف راحة جديدة في الاستخدام ويسمح بالتكامل مع الأدوات الأخرى مثل Google Home، كما تدعم الساعة أيضاً تقنية البلوتوث 4,1 ما يسمح للمستخدمين بالاتصال بالأجهزة الذكية الأخرى الموجودة في المنزل كالأضواء وحساسات درجة الحرارة وغيرها.

 

إضافة لذلك من شأن فريق Cronologics أن يساعدوا في تطوير نظام اندرويد وير 2,0 الأمر الذي أعلنت عنه الشركة عند إتمام صفقة الملكية.

شارك المحتوى |
close icon