رين تشنغفاي: نظام تشغيل هواوي الجديد سيكون أسرع من أندرويد وiOS

صرح الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، رين تشنغفاي، بأن نظام تشغيل هواوي الجديد  الذي تطوره الشركة سيكون أسرع من نظامي iOS وأندرويد لكنه قد يواجه صعوبة ما عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات.

 

صرح بذلك تشنغفاي خلال مقابلة من مجلة Le Point الفرنسية ولا يزال رئيس هواوي متفائلًا بشان فرص شركته في السوق، بغض النظر عن النتيجة طويلة الأجل للحرب التجارية الأمريكية الصينية القائمة حاليًا.

 

اقرأ أيضًا >>  شركة هواوي تبدأ عمليات تطوير شبكات الجيل الخامس في المملكة المتحدة

 

لم يعد الأمر سرًا بأن هواوي تعمل على نظام تشغيل خاص بها، والذي يُمكن استخدامه على الهواتف الذكية إذا تابعت الولايات المتحدة حظر هواوي، وهو حظر قد يُفقد شركة هواوي الوصول إلى خدمات جوجل الحيوية في أندرويد مثل متجر بلاي وتحديثات التطبيقات.

 

مواضيع مشابهة

يُعرف نظام تشغيل هواوي الجديد باسم هونج مينج (يعرف باسم نظام آرك كذلك) وبالطبع سيكون إنشاء متجر كبير بما يكفي لمنافسة متجر تطبيقات أبل وجوجل بلاي ليس بالأمر السهل، فقد فشلت العديد من الشركات في الوصول إليه، وخير دليل على ذلك فشل ويندوز فون ونظام بلاك بيري في تلبية متطلبات المستخدمين الين اعتادوا على مجموعة متنوعة من التطبيقات.

 

اقرأ أيضًا >> هواوي تطلق في الإمارات ترقية EMUI 9 لطرازات هواتفها السابقة

 

تُعتبر شركة هواوي ثاني أكبر شركة مُصنّعة للهواتف الذكية في العالم بعد شركة سامسونج، مما يعني أن لديها قاعدة مستخدمين كبيرة وقد تكون جذابة للمطورين، لكن إقناعهم بتقديم نسخة من تطبيقاتهم ليتم تشغيلها على نظام تشغيل جديد بشكل خاص قد يظل تحديًا خاصة لأنه غير معلوم الإيرادات المحتملة.

 

في الواقع، ليس هناك جدول زمني لإطلاق النظام أو قدوم أي هواتف ذكية قريبة تحمل هذا النظام، لكن هذا لا يعني أن نظام التشغيل لن يرى النور، فقد أكد تشنغفاي أن النظام يمكنه العمل بشكل جيد ليس فقط على الهواتف الذكية وإنما على الأجهزة اللوحية وأجهزة التوجيه ومراكز البيانات.

 

شارك المحتوى |
close icon