نظرة سريعة حول جميع ما ورد في مؤتمر أبل اليوم

يبدو أن الشركات تتسارع لإثبات تفوّقها على بعضها البعض، فالأمس كان من نصيب مايكروسوفت التي أعلنت في حدثها عن بعض التغيرات والتطبيقات الجديدة وتعديلات لنظام ويندوز، واليوم كان من نصيب شركة أبل حيث أعلنت في حدثها الذي أسمته “مرحباً مجدداً” عن أجهزة جديدة وتطبيق وبعض الأشياء التي سنتعرف عليها في الكلمات الآتية.

تلخيص سريع للمؤتمر

بدأت شركة أبل كعادتها بالكشف عن اهتماماتها الحالية والقادمة لمستخدميها والتي ركزّت هذه المرة على ذوي الاحتياجات الخاصة، وعن نيتهم لإنشاء موقع إلكتروني يهدف إلى تقديم كافة الخدمات التي قد يحتاجونها إلكترونيا، وواصل بعدها تيم كوك -الرئيس التنفيذي للشركة- بالحديث عن احصائيات خاصة بالأجهزة والمبيعات واستحواذ نظام أبل IOS 10 على الكثير من الأجهزة في مقابل 1% لأجهزة أندرويد.

 

تحدّث مسؤولوا الشركة ايضاً عن التحديثات والتغيرات الاخيرة والتي اهتمت فيها شركة أبل بنظام الدفع أبل باي في دولة اليابان وتلفاز أبل الذي وصل إلى عدد يقارب 8 آلاف تطبيق منها التطبيقات والألعاب الشعبية مثل ماين كرافت من مايكروسوفت، وكيف انه أصبح الدليل الأول كل مستخدم يبحث عن المحتوى الجيد.

 

عرض مسؤول من الشركة أيضاً كيفية متابعة موقع تويتر بتغريداته على تلفاز أبل أو متابهة الأحداث عبر أي هاشتاج من خلاله، ونوّه تيم كوك عن تطبيق قادم في نهاية العام لتلفاز أبل سيسهل من تنظيم ومتابعة القنوات.

 

جهاز ماك بوك برو جديد

 

مواضيع مشابهة

أعلنت شركة أبل عن نسخة جديدة من جهازها ماك بوك برو والذي تميّز شاشته وتصميمه الجميل والجديد نسبياً والمتمثل في شاشة ثانوية تعمل باللمس اعلى لوحة المفاتيح والتي ستقدم خيارات كثيرة ووظائف ووميزات لم تكن موجودة أو كان تنفيذها أصعب فيما قبل.

 

تعمل الشاشة الثانوية بتقنية OLED ويمكنك استخدامها عن طريق اللمس او تخصيصها حسب استخدامك، وتدعم أيضاً خاية الللمس المتعدد، والشكل الخارجي للجهاز من المعدن من جميع جوانبه ويعتبره الخبراء الجهاز الأنحف في تاريخ هذه الأجهزة من الشركة.

 

شاشة الجهاز من نوع ريتينا ومحمية بطبقة من زجاج sapphire، كما يُدعم الجهاز خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد، كما تستطيع إضافة تطبيقات للوصول إليها سريعاً من خلال الشاشة الجديدة وتفعيل البصمة اللمسية، وهي شاشة أكثر وضوحاً بنسبة 67% من الجهاز الحالي وعرض الوان أكبر بنسة 25% من الحالية أيضاً، وبالحديث عن مواصفاته الداخلية فإن الجهاز مزوداً بمعالج إنتل i7 يعمل بسرعة حوالي 2.13 جيجاهرتز، وذاكرة تخزينية داخلية تصل إلى 2 تيرابايت.

 

يُمكنك إضافة رسوماً تعبيرية إلى الشاشة الجديدة أو تقليل السطوع وكتم الصوت وعرض الكثيثر من التطبيقات مثل خدمة سيري وغيرها وإمكانية لتخصيص الدخول بالبصمة لأكثر من مستخدم، كما يُمكنك عرض محتوى التطبيق من خلال هذه الشاشة الثانوية والتي ستتيح عملية الرد السريع لكثير من التطبيقات.

 

سيتاح الجهاز بنسختين أحدهما نسخة بمقاس 13 إنش وأخرى بنسخة 15 إنش ويحتوي الجهاز على 4 منافذ USB-C يمكنك شحن الجهاز من أي منفذ منهم، ومتوفر بلونين الفضي والرمادي، بجانب التحسينات التي طرأت عليه مثل نظام التبريد والسماعات التي تعطي جودة عالية للصوت وإضافة واضحة للألعاب وعمر بطارية يصل إلى 10 ساعات من الاستخدام.

 

 

  • النسخة ذات 13 إنش (مع شاشة ثانوية) بسعر 1799 دولار.
  • النسخة ذات 13 إنش (بدون شاشة ثانوية) بسعر 1499 دولار.
  • النسخة ذات 15 إنش (مع شاشة ثانوية) بسعر 2399 دولار.
شارك المحتوى |
close icon