نوكيا تدفع 500 مليون دولار لمايكروسوفت

كشف المجلس الأعلى SEC عن التقرير المالي F-20 الخاص بشركة نوكيا، تفاصيل الإيرادات والنفاقات لعام 2012. ينبغي الإشارة أن هذا التقرير وردت في إحدى فقراته تفاصيل للإتفاقات بين شركة نوكيا وشركة مايكروسوفت حول نظام التشغيل ويندوز فون. و يبدوا من خلال ما جاء في هذه الفقرة من التقرير أن شركة نوكيا لا تزال تدفع حوالي 500 مليون دولار لشركة مايكروسوفت من أجل الحصول على ترخيص إستخدام نظام التشغيل ويندوز فون في هواتفها الذكية.

 

بعد تحليل التقرير تبين أن مايكروسوفت و نوكيا لا يزالان يتبادلون الأموال فيما بينهم. بحيث تدفع شركة نوكيا لشركة مايكروسوفت من أجل الحصول على ترخيص الويندوز فون، في حين تدفع شركة مايكروسوفت لنوكيا من خلال الدعاية والإعلان الغير المباشر للنظام الإيكولوجي التابع لعملاق البرمجيات الأمريكي. ولكن بالنظر لما جاء في التقرير فإن هذا التعاون هو في الحقيقة لصالح شركة مايكروسوفت بحيث تكسب 500 مليون دولار لمدة الشراكة.

مواضيع مشابهة

 

هذا التقرير يشير كذلك إلى بعض التفاصيل الخاصة برواتب بعض كبار المدراء التنفيذيين داخل نوكيا، وبحسب ما جاء في هذا التقرير فإن الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا Stephen Elop حصل في العام 2012 على راتب يقدر بمليون و77 آلف دولار أمريكي مقابل راتب إجمالي قدره 4.3 مليون دولار.

شارك المحتوى |
close icon