نوكيا تطلق هاتفها الجديد نوكيا 8 ليكون الأفضل الهواتف منذ عودتها

أطلقت شركة نوكيا هاتفها الرائد الجديد، والذي يأتي تحت مسمى نوكيا 8 ليكون أول هاتف قوي من الشركة منذ عودتها للظهور مرة أخرى بعد فترة الغياب، لتصحيح المسار، حيث المواصفات القوية.

 

 

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن نوكيا تعتزم إطلاق الهاتف نوكيا 8 حصريًا في الولايات المتحدة الأمريكية والصين، إلا أن الأمر ليس صحيح، إذ كشفت وثيقة FCC أن الشركة ستطلق الهاتف في العديد من الدول حول العالم، وبدأت بإطلاقه في الهند، ولكن ستميز تلك الذي سيتوفر في أسواق الولايات المتحدة والصين، مثل ما تقوم به سامسونج وإل جي.

 

 

يأتي هاتف نوكيا 8 بشاشة بقياس 5.3 بوصة بدقة 2560×1440 بيكسل، وهي دقة مميزة، والشاشة من نوع LCD مع طبقة حماية غوريلا جلاس 3، كما يأتي مصنعًا من جسم من الألومنيوم القوي والذي يعطي الهاتف صلابة لتحمل الصدمات.

 

 

ومن الداخل، يعمل نوكيا 8 بمعالج شركة كوالكوم، سنابدراجون 835 الحديث والمميز من حيث الأداء، ويدعمه ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجا بايت، بجانب 64 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة بواسطة استخدام بطاقات Micro SD.

 

نوكيا 8 1

 

مواضيع مشابهة

ومن الخلف، يأتي الهاتف بكاميرا أساسية مزدوجة العدسات، دقة كل منها 13 ميجا بيكسل، والقادرة على التقاط صورًا واضحة حتى تحت الإضاءة الضعيفة، ومن الأمام توجد الكاميرا للتصوير السيلفي والتي تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل أيضًا، مع فتحة عدسة f2.0 وهي كبيرة وتوفر التقاط صورًا مميزة، مع وجود خاصية من نوكيا تتيح للمستخدم تشغيل الكاميرتين الأمامية والخلفية في نفس الوقت لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو.

 

 

ومن بين ما يميز كاميرا هاتف نوكيا 8 هي ميزة نوكيا أوزو التي تتيح للمستخدم تسجيل فيديو بدقة 4K من خلال الكاميرا الخلفية مع الصوت من جميع الاتجاهات 360 درجة.

 

 

وتوعدت الشركة بأن يحصل نوكيا 8 على النسخة الأحدث من نظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو سريعًا، حيث يأتي الهاتف بنظام أندرويد 7.1.1 نوجا.

 

 

وأخيرًا، فإن الهاتف يعمل ببطارية مميزة سعة تخزينها 3090 ملل أمبير، والتي تقول الشركة أن الهاتف سيعمل لـ 48 ساعة متواصلة بشحنة واحدة، بفضل المعالج المميز، كما تدعم البطارية الجيل الثالث من تقنية الشحن السريع.

 

 

وكانت تسريبات التي قد نالت الهاتف سابقًا، تشير إلى أن الشركة ستوفر خيارًا آخر من نوكيا 8 والذي سيكون مخصصًا لأسواق الولايات المتحدة والصين، وسيعمل بنفس المواصفات مع اختلاق الذاكرة العشوائية التي ستكون 6 جيجا بايت ومساحة التخزين التي ارتفعت لتكون 128 جيجا بايت، على أن يكن بسعر 700 دولار، بدلًا من 565 في النسخة الحالية من الهاتف.

شارك المحتوى |
close icon