نيفيديا تنوي اطلاق لوحي جديد الشهر المقبل بمعالج Tegra X1

أعلنت شركة نيفيديا مؤخراً عن Tegra X1، وهو المعالج الجديد والقوي الذي يأتي كخليفة لمعالج العام السابق الناجح Tegra K1. وكما أشارت نيفيديا سابقاً، فإن Tegra X1 هو أكثر معالج تقدماً في السوق بالنسبة للتطبيقات المحمولة، وبالتالي فمن المتوقع أن نراه في مجموعة لا بأس بها من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مستقبلاً.

 

ووفقاً لـ Fudzilla، واحد من الأجهزة اللوحية التي ستأتي مدعومة بمعالج Tegra X1 سيكون لوحي نفيديا الجديد الخاص بالألعاب، والذي يأتي كخليفة للوحي Shield Tablet والذي أُطلق العام الماضي بسعر يبدأ من 299 دولار.

 

مواضيع مشابهة

اللوحي الجديد من نيفيديا ربما يُعلن عنه في 17 مارس. ورغم أننا لا نمتلك الكثير من التفاصيل المتعلقة بهذا اللوحي سوى معالج Tegra X1، إلا أنه من المتوقع أن تستمر نيفيديا في استخدام الشاشات بحجم 8 انش، لما لاقته من نجاح وإقبال من المشترين. كما يتوقع أيضاً أن يحمل اللوحي نسخة الأندرويد 5.0 لولي بوب.

 

جدير بالذكر أن معالج Tegra X1 يأتي مع وحدة معالجة ثمانية الأنوية 64 بت (تتكون من معالج Cortex-A57 رباعي النواة، مدموجاً مع معالج Cortex-A53 رباعي النواة أيضاً)، فضلاً عن وحدة معالجة رسوميات Maxwell GPU، والتي سوف تجعل لوحي Shield Tablet القادم وحش لا يُهزم.

 

شارك المحتوى |
close icon