هاتفين من Sony مقاومان للماء و الغبار

كشفت Sony عن آخر اضافتين لسلسة هواتفها Xperia ، و هذه المرة تزودنا Sony بهاتفين مقاومين للماء و الغبار. الهاتف الأول هو “Xperia Acro S” و الثاني “Xperia Go” ، و من المقرر دخولهم الأسواق العالمية في الربع الثالث من هذا العام.

 

Xperia Go يحمل معالج ثنائي النواة بتردد 1 جيجاهيرتز، شاشة تستطيع تحسس “الأصبع المبللة” بحيث تستطيع إستخدامه بسهولة حتى لو كانت أصابعك غارقة في الماء، و أخيرا الجهاز سيحمل كاميرا 5 ميجابيكسل. للأسف هذا الهاتف سيأتي مزودا بنظام تشغيل الأندرويد 2.3 GingerBread و مع وعد بإصدار تحديث للأندرويد 4 في وقت ما لاحقا. سيأتي هذا الهاتف بالألوان التالية (الأسود – الأبيض – الأصفر).

Xperia Acro S مواصفاته التقنية ممتازة جدا بالنسبة لهاتف ذكي مقاوم للماء . فهو مزود بشاشة عالية الدقة 720p بحجم 4.3 انش ، و كاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر Exmor R (f/2.4) و كاميرا ثانوية 1.3 ميجابكسل من الأمام. و الشاشة هنا مقاومة للخدش و الكسر و قادرة على تتبع اللمس من الأصابع الرطبة بالماء.

 

مواضيع مشابهة

من ناحية وحدة المعالجة فهو مزود بمعالج ثنائي النواة Snapdragon  بسرعة 1.5 جيجاهرتز مدعوم بذاكرة عشوائية سعة 1 جيجابايت. و سيعمل بنظام تشغيل الاندرويد 4 (أو كما يعرف بآيسكريم الساندوتش).

بالإضافة إلى خدمة الملاحة GPS ، يوجد أيضا دعم للأقمار الصناعية الروسية GLONASS . و هذا الهاتف اجتاز مستلزمات التقييم المعياري IP57  (مما يعني أنه مقاوم للغمر تحت الماء حتى عمق 1 متر، و لمدة 30 دقيقة).

 

سيأتي هذا الهاتف بثلاثة ألوان (الأبيض – الوردي – الأسود).

شارك المحتوى |
close icon