هاتف اكسبريا 1: هاتف جديد من سوني ذو شاشة طويلة جدًا

هاتف اكسبريا 1

لطالما كافحت شركة سوني لإظهار هواتفها في بحر من أجهزة أندرويد من الدرجة الأولى، لذا خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال هذا العام تحاول الشركة وضع استراتيجية جديدة لإظهار هاتفها بين العديد من الأجهزة من خلال عرض شاشة رائع جدًا ورائد يبدأ من هاتف اكسبيريا 1.

 

يعتبر هاتف اكسبيريا 1 خليفة جهاز اكسبيريا XZ3 الذي أصدرته شركة سوني في الخريف الماضي، ولكن كما يشير الإسم فإن سوني تنظر إلى الأمر على أنه فرصة للبدء من جديد مع علامتها التجارية الخاصة بالهواتف الذكية، بدءًا من تصميم جديد يحتوي هذا العرض الطويل جدًا.

 

اقرأ ايضًا >> ما الذي نتوقع رؤيته في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة هذا الأسبوع؟

 

لاشك أنك لاحظت أن هاتف اكسبيريا 1 عبارة عن هاتف بحجم الكوب الكبيرة، والشاشة نفسها تعرض دقة فائقة والتي تصنف على أنها أفضل دقة في الهواتف الذكية ويبلغ مقاسها حوالي 6.5 بوصة لكن الهاتف نفسه طويل عن العادي.

 

لا يحتوي الهاتف على نوتش، ويأتي الهاتف بمقاس 6.57 بوصة طولًا لدرجة أن الهاتف لا يستوعبه جيب بنطالك الجينز وهو أطول بحوالي 5.65 بوصات عن هاتف أيفون اكس اس.

 

مواضيع مشابهة

ليتناسب تصميم النظام الداخلي مع التصميم الطويل للهاتف، فإن محتوى الهاتف الداخلي يميل إلى عرض الأشياء في قوائم رأسية مثل سلاسل الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وخلاصات إنستجرام وما ذابه ذلك، وهذا يعني أن الصفحة الطويلة تمكنك من قراءة المزيد.

 

تؤكد شركة سوني في ذلك التصميم على تعدد المهام، بحيث يُمكن تثبيت تطبيق أعلى الشاشة مع الاستمرار باستخدام تطبيق آخر ي حجم الشاشة الموجود في الهواتف العادية أسفل منها.

 

اقرأ ايضًا >> Huawei Mate X القابل للطي أول منافسي Galaxy Fold المحتملين

 

هناك تركيز أيضًا على مشاهدة مقاطع الفيديو ولعب الألعاب، كما تم تصوير العديد من الأفلام السينمائية التي تبدو رائعة على الشاشات الطويلة، وتعمل شركة سوني على إصدار ألعاب مثل روت نايت وسباقات أسفلت على منصة الهاتف لدعم الشاشات الطويلة وتحقيق أقصى استفادة.

 

هاتف  اكسبريا 1 ليس مجرد شاشة وفقط وإنما يحتوي على نظام بأحدث المواصفات مع كاميرا ثلاثية على الظهر الأولى بدقة 12 ميجا بكسل والعدسة العريضة بدقة 26 ملم والعدسة المقربة بدقة 52 ملم وذاكرة وصول عشوائي سعة 6 جيجا بايت وذاكرة تخزينية 128 جيجا بايت ومقاومة للماء، لدى هاتف اكسبيريا 1 ميزة مقاومة الماء وبه بصمات الأصابع على الجانب.

 

شارك المحتوى |
close icon