باحثون يطورون هاتفاً ذكياً بدون بطارية

يبدو أنك لن تحتاج لشحن هاتفك مرة أخرى في المستقبل، فقد أجرت جامعة واشنطن دراسة جديدة تمكن فيها الباحثون من التوصل إلى نموذج لهاتف محمول لا يحتاج لبطارية لكي يعمل.

 

فهذا الهاتف يتطلب 3,5 واط فقط ويستخدم تقنية تسمح بتجنب الحاجة لخلية بطارية، فبدلاً من ذلك يستخدم الهاتف الطاقة المحيطة من الضوء والإشارات اللاسلكية المحيطة من أجل نقل الإشارة إلى المحطة الرئيسية التي لا تبعد أكثر من 50 قدماً.

 

وقد تم تصميم هذا النموذج من الهاتف من مواد بسيطة مثل أزرار اللمس والدارة الكهربائية كما أن العلماء وراء الدراسة تمكنوا من إنشاء محطة رئيسية مخصصة لنقل إشارة بكمية قليلة وصغيرة من الطاقة.

 

مواضيع مشابهة

وباستخدام هذا النظام استطاع الباحثون بنجاح إجراء وتلقي المكالمات (عبر سكايب)، لكن العلماء صرحوا أنهم يريدون تطوير هذا النموذج لإضافة شاشة بحبر إلكتروني مع تقنيات بث الفيديو والتشفير لجعل المكالمات أكثر أمناً.

 

ومن الجدير بالذكر أن المحطة الرئيسية التي تم العمل على تطويرها والتي لا تزال في المراحل الأولى قد تجعل حلم استخدام هاتف ذكي دون بطارية أو حاجة لشحنه واقعاً في المستقبل، حيث يمكن أن تصبح أجهزة الروتر والأبراج الخلوية مصدراً للطاقة لأجهزتنا الخلوية.

شارك المحتوى |
close icon