هاتف جديد من شياومي ينافس سامسونج وأبل

قدمت لنا شركة شياومي Xiaomi هاتفها الجديد الذي انتظرناه لأكثر من عام والذي يأتي بمواصفاته مشابهًا لهواتف آيفون 6 وسامسونج جالكسي S7 ولكنه في نصف السعر تقريبًا.

 

يأتي الجهاز بمعالج Snapdragon 820 وهي أحدث المعالجات من شركة  كوالكوم بشاشة 5.1 بوصة وذاكرة حوالي 128 جيجابايت، مع كاميرا بدقة 16 ميجابايت، وقد أكد هوغو بارا، نائب رئيس الشركة الدولية على استخدامه لهذا المعالج الحديث لضمان سرعة عالية ورشاقة في الاستخدام مع معظم المستخدمين.

 

يأخذ الهاتف الجديد بعض الخصائص التصميمية من الجهاز Mi نوت وسينافس العديد من أجهزة أندرويد في الأسواق، سيأتي الهاتف بشكله الفضي مع محث استشعار تحت الشاشة الرئيسية مما يجعله شبيهاً بالكثير من الهواتف الموجودة بالسوق ولديه حواف منحنية بطريقة رائعة وهي مشابهة للموجودة بهواتف سامسونج نوت 5.

 

مواضيع مشابهة

يتوافر الهاتف بالألوان الأبيض، الذهبي والأسود، وهي الألوان المتوافرة من الهاتف آيفون 6S، لكن بفارق بسيط في  الشاشة التي تأتي بعرض الشاشة أكثر من أي هاتف آخر موجود بالأسواق.

 

تم كشف النقاب عن الهاتف في مؤتمر الهواتف العالمي في برشلونة وسيتم طرحه للبيع في الصين مع بداية شهر مارس، مع دول جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية، وستأتي النسخة المنخفضة منه بمعالج Snapdragon 820 مع ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، ذاكرة تخزينية 32 جيجابايت بسعر يقارب من 305 دولار أي حوالي نصف سعر هواتف سامسونج وأبل التي تحمل نفس الإمكانيات.

 

 

شارك المحتوى |
close icon