هاتف شياومي Mi MIX سيمتلك مساعد مايكروسوفت كورتانا

لسنا نبالغ حين نقول أن قسم الهواتف المحمولة في مايكروسوفت لم يكن ناجحاً كثيراً خلال السنوات الأخيرة، لكن المساعدة الافتراضية كورتانا تمتلك ما يؤهلها لتنافس المساعدات الأخرى مثل مساعدة ابل Siri ومساعدة جوجل، وكجزء من تعاونها مع شياومي سيتمتع هاتف الأخيرة Mi MIX بكورتانا بشكل أساسي إلى جانب عدد من الخدمات الخاصة بمايكروسوفت.

 

وفي الاستعدادات لحدث شياومي الذي عقد في شهر تشرين الأول/أكتوبر كانت الأنظار موجهة إلى هاتف Mi Note 2 لكن هاتف Mi MIX بشاشته بحجم 6,4 بوصة سرق الأضواء بتصميمه الأنيق ومكوناته الداخلية المميزة، ورغم أنه يعمل بواجهة شياومي MIUI المعتمدة على نظام اندرويد إلا أنك سترى الكثير من لمسات مايكروسوفت.

 

مواضيع مشابهة

وحسب ما نشر مؤخراً فقد وقعت شياومي العديد من اتفاقيات التعاون وبراءات الاختراع مع مايكروسوفت الأمر الذي سمح بأن يتم تثبيت بعض تطبيقات مايكروسوفت بشكل مسبق على هواتف شياومي.

 

وإلى جانب كورتانا سيحصل مستخدمو Mi MIX على تطبيقات اوفيس الرئيسية مثل وورد، اكسل، باوربوينت وOutlook، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق كورتانا على هاتف اندرويد، فقد تلقى هاتفا وان بلس 1 ووان بلس 2 حزمة الذكاء الصنعي عبر تحديث سيانوجين.

شارك المحتوى |
close icon