هاتف HONOR الجديد يستطيع تحريك السيارات بتتبع عيني المستخدم فقط

⬤ استعرضت شركة HONOR دقة نظام تتبع العينين في هاتف Magic 6 Pro الجديد بطريقة مبتكرة عبر تحريك سيارة.

⬤ يستطيع الهاتف التحكم بالسيارات الذكية عبر النظر لشاشته لتشغيل وإطفاء محرك السيارات وتحريكها للأمام والخلف.

⬤ تعكس هذه التقنية حرص الشركات على تسهيل حياة مستخدميها وتعزيز إمكانية الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة.

يحتوي هاتف Honor Magic 6 Pro على الكثير من التقنيات المتقدمة، بدايةً من تقنية البطاريات التي تمكن الهاتف من العمل في ظروف قاسية للغاية، مروراً بتقنية الكاميرا الاحترافية التي تمكن الهاتف من التقاط الأشياء سريعة الحركة بدقة عالية، وانتهاءً بتقنية تتبع العين المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تمكن المستخدمين من التفاعل مع الهاتف فقط بالنظر إليه.

مواضيع مشابهة

استعرضت Honor بالتعاون مع Autocar تقنية تتبع العين في إعلان ترويجي عبر يوتيوب، ويظهر الإعلان أن هذه التقنية تدور حول التفاعل مع الهاتف بالنظر إليه وليس لمسه، حيث يمكن اختيار زر معين يظهر على الشاشة عبر النظر إليه لبضعة ثوانٍ قليلة، وبذلك يمكن التحكم بالأجهزة الذكية، وسيارات الذكية، وإنترنت الأشياء بالنظر إليها فحسب.

دمجت Honor عدداً جيداً من تقنيات الذكاء الاصطناعي وعتاداً متقدماً مثل 3D ToF لتجعل ذلك ممكناً. يستطيع هاتف Honor Magic 6 Pro تشغيل وإطفاء محرك السيارات وتحريكها للأمام والخلف، وكل ذلك يتم بالنظر للزر المناسب على الشاشة لبضعة ثوانٍ كما قلنا. لكن لا يمكن التحكم بمقود السيارة لتوجيهها، ولكن ذلك أفضل من لا شيء.

بالرغم من ذلك، توجد الكثير من التطبيقات العملية للتحكم المحدود بالسيارات، فمثلاً قد تجد سيارتك مركونة بين سيارتين ملتصقتين بها بشكل يمنعك من الوصول إليها، وحينها يمكنك ببساطة تحريكها للأمام أو الخلف لتتمكن من الركوب بداخلها وقيادتها، بينما تتمثل فائدة التحكم بالنظر للزر عندما يكون من الصعب الوصول إليه باللمس لسبب ما.

بجانب ما سبق، تعكس تقنية تتبع العين حرص الشركات على تسهيل حياة مستخدميها وتعزيز إمكانية الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة، فقد تدعم هذه التقنية واجهة نظام التشغيل ومعظم التطبيقات بحيث يمكن التحكم بالهاتف بشكل كامل بالنظر إليه فضلاً عن التحدث بالأوامر الصوتية.

شارك المحتوى |
close icon