هاكر مصري يتمكن من اختراق ياهو

ViruS_HimA وهو اسم مخترق مصري، يدعى أنه استطاع اختراق أنظمة حماية ياهو كما فعل ذلك سابقا مع شركات أخرى، وقال أنه استطاع الوصول إلى الخادم على الأقل لنطاقين تابعين لياهو.

 

 

يذكر أن ViruS_HimA استطاع الشهر الماضي اختراق موقع Adobe وقام بسرقة بيانات تسجيل الدخول لمايقرب من 150 الفا من عملاء Adobe وشركائها، ونشر ما يقارب من 230 اسما بعناوينهم وحسابات بريدهم الالكتروني وكلمات مرورهم والتي كانت مشفرة، وقد نشرها اثباتا لهجومه على الموقع، وقد قامت Adobe بعد هذا الهجوم بإغلاق الموقع.

 

وفي رسالة نشرها ViruS_HimA على موقع Pastebin ادعى فيها قيامه بثلاثة أشياء:


أولها: أنه استطاع الوصول إلى جميع الملفات الاحتياطية على أحد نطاقات ياهو والذي يقوده إلى الوصول الكامل إلى خادم النطاق ذاته.

 

 

مواضيع مشابهة

ثانيها:  أنه استطاع الوصول إلى اثني عشر قاعدة بيانات خاصة بـياهو والذي يقوده على حد قوله إلى الخادم .

 

ثالثها : أنه استطاع اكتشاف ثغرة XSS في الموقع.

 

 

في الثلاث ادعاءات التي قالها، هناك احتمال كبير للحصول على قدر كبير من بيانات المستخدمين، وقد وعد ViruS_HimA أنه لن يقوم بتسريب أو بيع البيانات التي حصل عليها سواء من Adobe أو ياهو.

 

وفي رسالته قال أنه اكتشف العديد من ثغرات "0days" في مواقع تابعة لـ Adobe ولميكروسوفت وياهو وابل و فيسبوك والعديد من المواقع الأخرى لكنه اختار أن يخبر هذه الشركات عن هذه الثغرات، لكن Adobe كانت بطئية في الرد على تحذيراته، و ياهو لم تقم بالرد على رسالته، لذلك قرر أن يعطي كلا منهما درسا قاسيا لمساعدتهم في تحمّل تقصيرهم.

شارك المحتوى |
close icon