7 أسباب تدفعك لاستخدام Wix عند تصميم موقع الويب الخاص بك

أصبح إنشاء موقعاً إلكترونياً ضرورة وليس رفاهية بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص. فقد تكون صاحب مشروع تجاري وتريد جذب مستخدمين جُدد باستخدام التواجد الرقمي، أو ربما أنت مُستقل وتريد التعريف بخدماتك للعملاء المحتملين عبر موقعك الإلكتروني. وربما يكون السبب أبعد من ذلك؛ كأن ترغب في إنشاء موقع تجارة إلكترونية لبيع منتجاتك واستهداف جمهور جديد أملًا في تنمية أعمالك.

 

وأيًا كان السبب فإنّ إنشاء موقعك الإلكتروني أصبح أسهل من أي وقت مضى بفضل حلول Wix المتطورة التي يمكنها مساعدتك على بناء موقعك بالكامل دون أي معرفة برمجية سابقة.

 

لكن لأننا في 2020 فإنّ إنشاء موقع متجاوب مع الهواتف الذكية أصبح أمرًا ضروريًا، لعدّة أسباب منها اعتماد المستخدمين اليوم بنسبة ضخمة على الهواتف الذكية في الوصول إلى الإنترنت، ولأن محركات البحث – وأهمها جوجل – باتت تمنح المواقع المتجاوبة مع الهواتف الذكية أولوية في الترتيب.

 

وأنت بدون شك ترغب في أن يظهر موقعك أعلى الترتيب عند البحث عن الكلمات الرئيسية التي تُميزه.

 

يمكنك الآن إنشاء موقعك الخاص بشكل مجاني مع Wix من خلال هذا الرابط بسهولة تامة

 

Wix Editor

 

دعني أخبرك عن Wix Editor الذي يساعدك على إنشاء موقعك من الصفر والاختيار بين أكثر من 500 قالب جاهز تم تصميمها بواسطة المحترفين في المجال. كل ما عليك فعله هو إضافة العناصر لتخرج بتصميم الموقع الذي تريد.

 

والمميز في Wix Editor وجود سوق للتطبيقات يساعدك على زيادة الوظائف التي يمكن لموقعك القيام بها، إلى جانب عدد من المميزات الأخرى تشمل التوافق مع الهواتف الذكية والتكامل مع محركات البحث.

 

هل تريد موقع متجاوب مع الموبايل؟ Wix يمكنها مساعدتك 1

 

التوافق مع الهواتف الذكية

 

وفقًا لما يظهر على موقع Wix الرسمي فإنّ أي تصميم تختاره باستخدام أداة Wix Editor سيصبح متجاوبًا على جميع الأجهزة ومختلف قياسات الشاشات تلقائيًا. وتُعد هذه ميزة تنافسية هائلة يُنفق الآخرون أموالاً طائلة لتطويرها.

 

وإذا كنت ترغب في موقع كامل لشركتك مع الكثير من المميزات الأخرى توجد أيضًا باقة الشركات والتجارة الإلكترونية، وفيها يمكنك تضمين بوابة للمدفوعات الإلكترونية للحصول على حزمة المميزات الكاملة. وهذه الأخيرة أنصح بها للشركات.

 

تهيئة محركات البحث

 

تهيئة محركات البحث (SEO)

 

إذا تحدثت مع أي خبير في تهيئة المواقع لمحركات البحث (Search Engine Optimization) فسيخبرك أن جوجل تُحب المواقع المتجاوبة مع مختلف الشاشات وخاصةً شاشات الهواتف الذكية.

 

كما تهتم أيضًا بسرعة تحميل المواقع، بحيث لا يقضي الزائر الكثير من الوقت وهو ينتظر تحميل صفحة الويب.

 

وتبرز ميزة أخرى من Wix هنا بفضل اهتمامها بالتفاصيل التقنية المتقدمة، واعتمادها على بنية تحتية متطورة يمكنها تحميل موقعك بسرعات فائقة لن تجدها سوى في الخدمات باهظة التكلفة.

 

وكل هذا دون الحاجة إلى امتلاك معرفة تقنية مُسبقة بخصوص إعداد خوادم الاستضافة وحمايتها وغيرها من الأمور التقنية التي تحتاج إلى الخبراء.

 

مواضيع مشابهة

لماذا يجب عليك استخدام Wix؟

 

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى استخدام خدمة Wix في إنشاء موقعك الإلكتروني القادم، لكن ربما السبب الأبرز الذي يهم الكثير من المستخدمين هو عدم الحاجة إلى وجود معرفة تقنية مُسبقة بكيفية إنشاء المواقع الإلكتروني.

 

فمن Wix كل ما عليك فعله هو البدء وستجد أن منحنى التعلّم بسيط جدًا، وربما تقضي يومًا واحدًا فقط في إنشاء وتصميم موقعك الخاص الذي يبدو احترافيًا ومن عمل مطور احترافي، رغم أن هذا الأخير قد يقضي عدة أسابيع في تطوير موقعك.

 

أسهل خيار متاح حاليًا

 

بفضل المُحرر الرائع Editor X يمكنك تصميم موقعك الإلكتروني وتخصيصه من خلال عدد كبير من المميزات، مثل المدونة أو متجر التسوّق الإلكتروني أو بوابة حجز التذاكر عبر الإنترنت، وبينما يستغرق إنشاء كل واحد من هذه المميزات في الطبيعي وقت طويل وأموال طائلة، إلّا أنّك مع Wix لا تفصلك سوى عدّة نقرات فقط عن إنشاء متجرك الإلكتروني أو مدونتك.

 

وهناك أداة Wix ADI التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في إنشاء موقعك الخاص، وكل ما عليك فعله هو إدخال بعض المعطيات ليعمل الذكاء الاصطناعي على إنشاء موقعك المُخصص الذي يلائم احتياجاتك دون أي تدخل منك!

 

مرونة Wix

 

لكن ماذا لو كنت ترغب في تطوير موقع بمساعدة Wix لكن في الوقت نفسه قد ترغب في القيام ببعض التعديلات على الأكواد البرمجية؟ لديك المرونة لفعل ذلك بفضل منصة التطوير المفتوح.

 

عبر هذه التقنية يمكنك إدارة كل المحتوى الخاص بك وإضافة الأكواد البرمجية الخاصة بك في واجهة التطوير المُدمجة، أو يمكنك العمل في واجهة التطوير التي تفضلها والاتصال مع Wix التي تدعم أكثر من 100 واجهة برمجة تطبيقات مختلفة.

 

يمكنك الآن إنشاء موقعك الخاص بشكل مجاني مع Wix من خلال هذا الرابط بسهولة تامة

 

قطاعات يمكنها الاستفادة من Wix

 

يمكن القول إن جميع القطاعات بشكل عام يمكنها الاستفادة من خدمات Wix وإنشاء مواقع إلكترونية تخدم عملائها. وسنذكر لك هنا مثالين:

 

  • قطاع السياحة

يمكن للعاملين في قطاع السياحة – الفنادق والليموزين والطيران – إنشاء موقع حجوزات احترافي بسهولة باستخدام Wix بدون الدخول في تفاصيل تقنية كبيرة.

 

  • قطاع التجزئة

إذا كنت تُدير متجرًا لبيع أي مُنتج بالتجزئة (الملابس والأغذية وغيرهما) يمكنك إنشاء تواجد إلكتروني بواسطة Wix تبيع من خلاله منتجاتك إلكترونيًا مع بوابة دفع ونظام سهل لإدارة المخزون.

 

باختصار، تُعد خدمة Wix واحدة من أفضل الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء موقعك، دون الحاجة إلى معرفة تقنية مُسبقة.

 

الآن، أصبح طريقك نحو الاحترافية واضحاً وغير معقد، إبدأ بإنشاء موقعك الإلكتروني الذي طالما حلمت به من خلال Wix اليوم

شارك المحتوى |
close icon