هل تعرف عدد الساعات الإضافية التي يقضيها العرب على فيسبوك في رمضان؟

تستعد الدول العربية خلال الوقت الحالي لاستقبال شهر رمضان المعظم، بلغنا الله لنا وإياكم بالخير واليمن والبركات، وندعو الله العزيز أن يرزقنا من فضله تقبل للصوم والصلاة وكافة العبادات واستجابة للدعاء، وأن يكتبنا وإياكم من عتقاء النار، وفي الوقت نفسه يكون للجانب التقني استعدادات أيضًا لاستقبال الشهر الكريم، ومن بينها فيسبوك.

 

ونشرت شركة فيسبوك بيانات حديثه، نقلها موقع “العربية” الإخباري في نسخته الإنجليزية، ناتجة عن دراسة استقصائية يخص باستخدامات الدول العربية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لشبكة التواصل الاجتماعي الأولى على العالم، خلال شهر رمضان، كشفت خلالها أن العرب يقضون نحو 57 مليون و600 ألف ساعة إضافية على فيسبوك، خلال فترة شهر رمضان.

 

وأوضحت البيانات التي نشرها فيسبوك، يوم الثلاثاء الموافق 16 من شهر مايو، أن الشركة لديها دراسات سابقة تؤكد مدى أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإعداد الشبكة الاجتماعية الخاصة بها لتقديم كل ما يطمح إليه المستخدم العربي خلال الفترة نفسها، وكذلك مساعدة المعلنين الذين تتزايد أعدادهم للأضعاف مقارنة بالأشهر الأخرى.

 

مواضيع مشابهة

وذكر التقرير أن مسئولي الشركة يعلمون علم اليقين أن شهر رمضان هو المدة الأمثل من العام لدى العرب بشكل عام والمسلمين بشكل خاص، لأداء العبادات والتي يأتي من ضمنها التواصل مع الأهل والأقارب، ويظهر خلاله سلوك مجتمعي واضح، مما ينعكس ذلك على تقنيات التواصل الاجتماعي من خلال الأجهزة الذكية، وعلى رأسها فيسبوك.

 

وأوضح التقرير، استنادًا على بيانات دراسة فيسبوك، أن المحادثات والتواصل الاجتماعي باستخدام فيسبوك خلال شهر رمضان من العالم الماضي، قد شهدت نموًا ملحوظًا بزيادة عدد ساعات كبير في استخدام الشبكة بجميع الدول العربية، وصل مجموعها إلى 57 مليون و600 ألف ساعة، بالإضافة لزيادة في الإقبال على الإعلانات لدى الموقع.

 

وأكد فيسبوك أن التوقعات تشير إلى زيادة هذا العدد لشهر رمضان من العام الجاري، 2017، مع الإشارة إلى أن بوادر الزيادة ظهرت بالفعل على الموقع قبل أسابيع قليلة من حلول الشهر المعظم، في حين يُتوقع أن يستمر تأثيره لمدة 9 أسابيع على الشبكة الاجتماعية.

شارك المحتوى |
close icon