هل ستتخلى ابل عن حافة Notch على هواتف ايفون الجديدة

لمحت سامسونج في وقت سابق هذا الأسبوع إلى هاتف بشاشة خالية من الحواف – بما فيها حافة Notch – حيث عرضت هاتفاً من سلسلة هواتف A8 بشاشة تملك فتحة قرب الجانب العلوي، حيث ستسمح هذه الفتحة للكاميرا الأمامية بامتلاك رؤية واضحة دون الحاجة لحافة Notch.

 

وقد قررت سامسونج مؤخراً إطلاق مزايا رائدة على الهواتف المتوسطة بدلاً من إطلاق هواتف رائدة ولهذا فإن الترويج لهاتف A8 هذا غير مستغرب، لكن سامسونج ليست الوحيدة التي تعمل على التخلي عن حافة Notch، حيث أن ابل في بداية الأسبوع الحالي حصلت على براءة اختراع تتحدث عن تقنية يمكن استخدامها من أجل إنشاء حفر ضمن الشاشة بشكل آمن مما يزيل الحاجة إلى حافة Notch الموجودة حالياً على ايفون XR وايفون XS وايفون XS Max.

 

 

وأكدت ابل في براءة الاختراع هذه أن هدف التقنية هو زيادة المساحة التي تشغلها الشاشة من الجانب الأمامي دون الحاجة لإزالة أي من المكونات الضرورية مثل الكاميرا، وركزت ابل في الوقت ذاته على ضرورة حفر الثقب دون التسبب بأي ضرر لأي طبقة من طبقات الشاشة الأمامية.

 

مواضيع مشابهة

وقد لا تملك ابل فرعاً خاصاً بتصميم الشاشات كما هو الحال في سامسونج لكن براءة الاختراع تظهر أن ابل تعمل على الوصول لطرق لحفر الشاشة دون التأثير على تكاملها او أدائها أو متانتها.

 

 

وكما هو الحال بالنسبة لأي براءة اختراع فمن غير المعروف ما إذا كانت ابل ستستخدم هذه التقنية لتشجع الشركات المزودة – ومن بينها سامسونج – على تصميم شاشات ايفون بثقوب خاصة بالكاميرا والحساسات، ونظراً لأن ابل اعتمدت تصميماً بحافة Notch على جميع إصدارات ايفون الأخيرة فهذا يدل على أن ابل ستتأكد من التقنية الجديدة وتدرسها بشكل جيد قبل أن تتخذ قراراً بالتخلي عن حافة Notch.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon