هل ستتعرض حسابات ابل لاختراق كبير؟

لا شك في أن هواتف ابل وبيانات مستخدميها تشكل تحدياً صعباً للمخترقين لكنه ليس مستحيلاً، وهذا ما ترجحه مجموعة من المخترقين التي تزعم أنها تحاول ابتزاز ابل بما يقارب 100000$ قبل أن تبدأ بحذف بيانات ملايين هواتف ايفون.

 

ويبدو أن المخترقين أجروا محادثات مع وسائل الإعلام للضغط على ابل، وتحمل هذه المجموعة اسم “عائلة الجريمة التركية” ترغب بالحصول على 75000$ عبر Bitcoin أو بطاقات هدية بقيمة 100000$ على iTunes.

 

كما أفادت تقارير بأن المخترقين تواصلوا مع فريق حماية ابل لفترة من الوقت وقاموا بنشر مقطع فيديو على يوتيوب لإثبات امتلاكهم الوصول إلى حسابات iCloud الأمر الذي يمكنهم من حذف البيانات عن بعد.

 

مواضيع مشابهة

ولا يبدو أن ابل مستعدة لدفع هذا المبلغ، وقد جاء في رسالة كتبها أحد أعضاء فريق حماية ابل :

 

” لطفاً نطلب منكم إزالة الفيديو الذي قمتم بنشره على يوتيوب نظراً لأنه يلفت انتباهاً غير مرغوب به، ونريد منكم أن تعلموا أننا لا نكافئ مجرمي الإنترنت على خرقهم القانون.”

 

ويزعم المخترقون أنهم يملكون وصولاً إلى أكثر من 300 مليون بريد إلكتروني على ابل بما فيها حسابات @iCloud و@me، ويعتبر هذا الرقم السبب في بعض الارتباك نظراً لأن عضواً آخر من أعضاء المجموعة صرح بأنهم يمتلكون 559 مليون حساباً دون أن يشرحوا كيف امتلكوا الوصول إلى بيانات المستخدمين.

شارك المحتوى |
close icon