هل ستطلق Tesla سيارتها Model 3 في الموعد المحدد؟

مع وصول عدد طلبات شراء سيارة Tesla Model 3 إلى قرابة 373000 طلب سيتوجب على الشركة تشغيل عجلة الإنتاج بأقصى سعتها لملائمة هذا الطلب الهائل، ونظراً لأن الشركة معروفة بتوفيرها لسياراتها في مواعيد متأخرة فإن الجميع غير متفائل بإمكانية ايلون ماسك وشركاؤه أن يتمكنوا من توفير السيارات في الوقت المناسب.

ومنذ بضعة أسابيع صرحت Tesla أن الطلب المتزايد على Model 3 أجبرهم على تسريع عملية التصنيع حيث قررت الشركة في البداية الوصول إلى سعة إنتاجية قدرها 500000 سيارة بحلول عام 2020 لكنها الآن تأمل بالوصول إلى الرقم ذاته في عام 2018، ولكي تصل إلى هذا الرقم الطموح أعلنت الشركة هذا الأسبوع عن نيتها في جمع رأسمال يصل إلى قرابة 1,4 مليار دولار عبر بيع الأسهم.

مواضيع مشابهة

ورغم أن هذا يبدو مشجعاً إلا أن السؤال الأهم هو هل تقوم Tesla فعلاً بتحمل ما لا تطيقه؟ وفقاً لتقرير نشر مؤخراً من قبل وكالة رويترز فإن بعض الشركات المزودة ل Tesla إلى جانب بعض الخبراء يعتقدون ذلك حقا خصوصاً وأن الشركة لم تنه المواصفات والتصميم الخاص بهذه السيارة بعد.

كما أكد ايلون ماسك المدير التنفيذي للشركة منذ أسابيع عبر تويتر أن الشركة لا تزال تعمل على التصميم النهائي ل Model 3، وكما هو الحال بالنسبة للعوائق التي أجلت إطلاق Model S و Model X فقد أوضح ماسك أنه يجب النظر إلى هذا الإصدار الجديد Model S بطريقة مختلفة نظراً لأنها سيارة سهلة التصميم بالمقارنة مع الإصدارات الأخرى.

شارك المحتوى |
close icon