هل ستكون شركة DJI التالية بعد هواوي في سلسلة حروب الولايات المتحدة ضد الصين

حذرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية من مخاطر الطائرات الصينية بدون طيار وفقًا لتنبيه حصلت عليه شبكة سي إن إن الإخبارية، وقد حذر التنبيه من الطائرات بدون طيار الموجهة للمستهلكين العاديين والتي يُباع منها الغالبية العظمى في أمريكا الشمالية بواسطة شركة DJI.

 

يُمكن أن ترسل هذه الطائرات معلومات حساسة إلى المقر الرئيسي على الأراضي الصينية والتي يُمكن للحكومة الوصول إليها فيما بعد بسهولة، وكان التنبيه كما هو آتٍ:

 

“لدى الحكومة الأمريكية مخاوف قوية بشان أي منتج تكنولوجي يأخذ البيانات الأمريكية إلى أراضي الدول الاستبدادية والتي تسمح لأجهزة المخابرات التابعة لها بالوصول دون قيود إلى تلك البيانات أو إساءة استخدام ذلك بطريقة أخرى”.

 

تنطبق هذه المخاوف على قدم المساواة مع بعض الأجهزة صينية الصنع القادرة على جمع ونقل البيانات التي يحتمل أن تكشف عن عملياتها والأفراد والكيانات التي تشغلها، وتفرض الصين التزامات صارمة على غير المعتاد على مواطنيها بدعم أنشطة المخابرات.

 

اقرأ أيضًا >> انتل وكوالكوم وصنّاع رقائق أخرى يقطعون إمداداتهم لهواوي

 

لا يمثل تنبيه وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أمرًا قانونيًا ولم يتم تسمية DJI نفسها، ولكن الشركة ستكون بلا شك حذرة تمامًا في سياق الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، ويثير هذا التحذير القلق الشديد لدى جميع الشركات بعدما حدث توقف عمومي وضغط كبير على شركة مثل هواوي بحجة انها ملزمة بالامتثال لأوامر الحكومة الصينية.

 

مواضيع مشابهة

خلال الأسبوع الماضي، أصدر الرئيس ترامب أمرًا تنفيذيًا يمكن أن يشل الأعمال الأساسية لشركة هواوي عن طريق منع التجارة مع الشركات الأمريكية، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي ومؤسسها رين تشنغفاي قلل من تأثير ذلك.

 

اقرأ أيضًا >> جدول زمني للحرب بين الولايات المتحدة وشركة هواوي

 

أكدت شركة DJI في بيان لها أن السلامة هي جوهر كل ما تقوم به، وقد تم التحقق من أمان تقنياتها بشكل مستقل من قبل الحكومة الأمريكية والشركات الرائدة، وذلك بحجة أن المستهلكين بتمتعون بالسيطرة الكاملة على كيفية جمع البيانات وتخزينها ونقلها.

 

بالنسبة إلى عملاء البنية التحتية والحكومة الذين يحتاجون إلى ضمانات إضافية فإن الشركة توفر طائرات بدون طيار لا تنقل البيانات إلى الشركة أو عبر الإنترت، ويمكن للعملاء تمكين جميع الاحتياطات التي يوصى بها.

 

وتثق الشركات الأمريكية والمستجيبون الأوائل والهيئات الحكومية الأمريكية بالطائرات بدون طيار للمساعدة في إنقاذ الأرواح وتعزيز سلامة العمال ودعم العمليات الحيوية ونحن نأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد.

 

في عام 2017، أضافت شركة DJI وضع الخصوصية إلى الطائرات بدون طيار التي توقف تطبيقها عن استخدام حركة المرور على الإنترنت أثناء وجود الطائرة بدون طيار، وقد كان ذلك ردًا على مذكرة للجيش الأمريكي والتي تطلب من جميع الوحدات التوقف عن استخدام الطائرات بدون طيار بسبب مشاكل الأمن السيبراني المزعومة.

 

شارك المحتوى |
close icon