هل سيشكل تطبيق جوجل Chat منافسة لابل؟

منذ أن أطلقت ابل خدمة iMessage وجوجل تسعى للحاق بها وإطلاق خدمة منافسة لكنها لم تتمكن حتى الآن من إطلاق تطبيق بنفس جودة وأمان تطبيق ابل.

 

ومن المفترض أن يكون تطبيق جوجل Chat الخيار الذي سيقرب تجربة الرسائل على اندرويد من نظيرتها في ايفون وذلك حسب ما أوضح تقرير لموقع The Verge.

 

لكن تطبيق جوجل هذا لن يتمتع بأحد أهم مزايا تطبيق iMessage، إذ أن هذا الأخير يتمتع بميزة التشفير الكامل للرسائل التي ترسل عن طريقه، حيث يقوم التطبيق بتحويل الرسائل النصية إلى رسائل SMS عادية عندما يتم إرسالها إلى مستخدمي اندرويد.

 

ويعتمد تطبيق جوجل Chat على معيار RCS أي خدمات الاتصالات الغنية Rich Communication Services، وتقوم العديد من شركات الاتصالات وشركات الهواتف بدعم RCS وتتعاون جوجل مع جميع الشركات لإضافة هذا المعيار إلى تطبيق Chat.

 

مواضيع مشابهة

ونظراً لأن تطبيق جوجل Chat يعمل من خلال البنية التحتية لمشغلات الهواتف المحمولة – والتي توفر وصولاً لتسجيلات الرسائل النصية من قبل الشرطة – فإن هذا التطبيق لن يكون مشفراً، كما أن جوجل لا ترغب أيضاً بالتشفير وذلك لأن مساعدها Google Assistant يجب أن يعمل داخل التطبيق ولذا فإنه يحتاج لرؤية الرسائل التي يتم تبادلها.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركات الاتصالات لا تحب تطبيق iMessage وذلك لأنه لا يشكل أي مصدراً للعائدات لهم، فالرسائل النصية ترسل عبر الإنترنت بين أجهزة iOS وهذا يعني أن الشركات لا تستطيع فرض الضرائب عليهم.

 

على أي حال، فإذا كنت لا تمانع بتجربة مشابهة ل iMessage على اندرويد فمن المتوقع أن تحصل على تطبيق جوجل Chat في وقت ما نهاية العام الحالي.

شارك المحتوى |
close icon