هل يجب عليك شراء نوكيا لوميا 925 ؟

من بين الثلاثة هواتف الموجودة ضمن تشكيلة نوكيا لوميا (لوميا 925 و 920 و 928)، نجد أن هاتف لوميا 925 من شركة نوكيا يمتلك أفضل تصميم على الإطلاق.

حيث ستجد أنه أنحف من البقية، كما أن لوميا 925 تم صنعه من الألومنيوم المصقول، و يمتلك غطاءً لامعاً جيد الصنع يجعله يشبه الى حد كبير هاتف HTC One من حيث جودة خاماته.

نوكيا لوميا 925
هل يجب عليك شراء نوكيا لوميا 925 ؟

و في هذا الهاتف، ابتعدت نوكيا قليلاً عن ألوان لوميا الصارخة، و اكتفت بطرح الهاتف باللون الأبيض و الأسود و الرمادي. كما أن هناك قليل من خفايا التصميم التي ربما لا يلاحظها المستخدم العادي، مثل الحواف التي تبدو حادة على الرغم من انحناء هيكل الهاتف.

هذا و لا ننسى وجود كاميرا رائعة ذات أداء رائع في الإضاءة المنخفضة تدعم هذا الهاتف الرائد ذو المظهر الرشيق، و الذي يمتلك نفس نظام التشغيل و التطبيقات المتواجدة على غيره من هواتف لوميا الباهظة. و بالطبع سوف يشعر المستخدمين بالفخر بهاتفهم الرائع الذي يعمل بنظام ويندوز 8. 

التصميم و مادة الصنع

على الرغم من أن الإطارات الألومنيوم الفضية تجعل من لوميا 925 أول هاتف يستخدم المعدن، إلا أن الخلفية البلاستيكية اللامعة لا تزال تذكرنا بأنه فرد من عائلة لوميا ذات الجسم الأحادي المصنوع من مادة البولي. أما التصميم فيبدو جيداً: نحيف 0.33 انش فقط، و نظيف مع عدد قليل جداً من الفتحات، و شريط أسود على الأحرف.

أما الشاشة السوداء اللامعة فتبدو خصبة و عميقة. و على اليمين، تجد الأزرار الألومنيوم التي تتحكم في الصوت، و الطاقة، و قفل الجهاز، و زر الكاميرا يظهر بشكل واضح للأصابع. و عندما تحمل الهاتف، فتجد إن ابعاده الواسعة 5.1 انش في الطول و 2.8 انش في العرض يجعل الازرار في متناول يدك. و على عكس HTC One، فإن الجزء الخلفي لهاتف لوميا 925 ليس منحنياً بما فيه الكفاية لتتناسب مع راحة يدك.

و بالنسبة لوزنه الذي يبلغ 4.9 أوقية، فيعتبر هاتف لوميا 925 ثقيل الى حد ما. و يعتبر الهاتف عريضاً قليلاً بالنسبة لبعض الجيوب، و لكنه مناسب للجيوب العميقة و شنط اليد مثله مثل أي هاتف محمول.

و مثل غيره من سلسلة هواتف 920، فإن لوميا 925 يمتلك شاشة WXGA بحجم 4.5 انش مع كثافة 1280 * 768 بيكسل. هذا بالإضافة لفلتر ClearBlack لتقليل السطوع في الأماكن المفتوحة، و زجاج غوريلا جلاس 2 المقاوم للخدوش، و شاشة لمس حساسة يمكنك استخدامها بالأظافر الطويلة أو القفازات.

أما تقنية AMOLED الموجودة في الشاشة فتعني ان الألوان تظهر براقة، و الأسود يبدو غنياً و عميقاً. و هذا يتضح جلياً في نسخة الويندوز فون الرائعة التي تقدمها مايكروسوفت، و كذلك يتضح في الصور، و الفيديوهات، و الالعاب، و الصور الموجودة على مواقع الانترنت.

أسفل الشاشة، نجد الأزرار الثلاثة لهاتف الويندوز فون و التي تتحكم في التنقل و سحب الأدوات الاضافية مثل البحث الصوتي و تبديل المهام. أما في الأعلى، فتجد الكاميرا الأمامية. و على الرغم من ان نوكيا تصنع الهواتف منذ فترة طويلة، إلا أن لوميا 925، بالإضافة لبقية سلسلة لوميا خيب الآمال بافتقارها للمؤشر الضوئي في الأمام و الذي ينبهك عند الشحن أو في حالة وجود تنبيهات أو إخطارات.

و حتى يظل الهاتف أنيقاً، فإن هاتف لوميا 925 يجمع السماعة و الشاحن و فتحة Micro-SIM في أعلى الهاتف. و في الخلف نجد الكاميرا الأساسية، يعلوها فلاش LED مزدوج.

الكاميرا و الفيديو

مواضيع مشابهة

مع كل سلسلة من هواتف لوميا 900، قامت نوكيا بمهارة فائقة بتغيير و تحسين جودة الصورة تدريجياً. و مثل البقية، فإن هذا الهاتف يمتلك كاميرا 8.7 ميجا بيكسل مع تقنية PureView.

و بدلاً من فلاش الزينون الموجود في هاتف لوميا 928، فإن لوميا 925 يعود الى فلاش LED بمعنى أدق زوجاً منه. و هذه المرة نجد عدسة سادسة في التجميعة البصرية لعدسة Carl Zeiss، و التي تقول عنها نوكيا أنها سوف تلتقط صوراً أكثر وضوحاً في النهار. و بالإضافة لذلك، هناك مستشعر إضاءة للصور في الخلف، و ميزة الضبط التلقائي للصورة، و تقريب رقمي حتى 4x.

أما تطبيق الكاميرا فهو سهل الاستخدام جداً، و لكن مثل جميع هواتف نوكيا فإنه يشمل عدسات للتصوير البانورامي و Nokia Smart Cam، و التي تضيف مجموعة من التأثيرات التي تجدها في هواتف الاندرويد الراقية. و تتميز الصور الملتقطة بهذا الهاتف بوضوحها و حدّتها و تفاصيلها.

و تستمر نوكيا هنا في سيطرتها على ميدان جودة الصور ذات الإضاءة المنخفضة. حتى في الغرف المظلمة جداً مع الإضاءة غير المتكافئة، يستخدم لوميا 925 تركيز الفلاش و رقاقة الصورة للحصول على أفضل النتائج، يأتي بعده HTC و الأيفون 5، و سامسونج خلفهم حتى عند ضبط الوضع الليلي.

و من جانبها، تمتلك الكاميرا الامامية ذات 1.2 ميجا بيكسل، زاوية تصوير واسعة بامكانها تسجيل الفيديوهات بدقة 720 بيكسل. 

الأداء: السرعة، و المعالج، و عمر البطارية

أداء هاتف لوميا 925 يكون جيداً بحسب جودة شبكة الهاتف في منطقتك. و يستخدم لوميا 925 نفس المعالج الموجود في أشقائه، ألا و هو معالج كوالكوم سنابدراجون اس 4 ثنائي النواة بتردد 1.5 جيجا هرتز.

أما عمر البطارية بالنسبة لهاتف 925 فتبدو عادية الى حد ما بإمتلاكه بطارية 2000 ملي امبير، على غرار هاتفي لوميا 920 و 928. حيث بلغ تقييمها الى توفير 12.8 ساعة من وقت الحديث، و 18 يوم في وضع الاستعداد. و خلال اختبار استنزاف البطارية في وقت الكلام، استمر الهاتف لمدة 11 ساعة.

و بصفة عامة، البطارية يمكنها ان تستمر لمدة يوم عمل كامل قبل ان يتطلب شحنها.

و بالنسبة لمساحة التخزين فتعتبر نقطة حساسة بالنسبة للبعض مع هذا الجهاز الذكي، عالمياً، يُباع الهاتف بسعة 16 و 32 جيجا بايت، مع 7 جيجا إضافية من سعة التخزين المجانية على خدمة سكاي درايف.

هذه المساحة تعتبر كفاية عموماً للمستخدمين العاديين، و لكن حيث انه لا يوجد منفذ لبطاقات الذاكرة – فإن هذه المساحة لا تكفي للاشخاص الذين يحملون الكثير من الفيديوهات و الألعاب.

من يجب عليه شراؤه؟

فعلياً، يمتلك هاتف لوميا 925 مظهر أنيق و جميل، أثبتت فيه نوكيا أنها بارعة في صنع الهواتف الأنيقة و ليس مجرد قطعة محمولة. كما أن دعم هذا الهاتف لتطبيقات و خدمات نوكيا الحصرية تجعله واحداً من أفضل هواتف الويندوز فون في السوق.

شارك المحتوى |
close icon