هل يمكن أن يتعطل الإنترنت بسبب كورونا؟ الإجابة عند Cloudflare

بينما يستمر الحجر الصحي في المزيد من المدن حول العالم خوفًا من انتشار فيروس كورونا الجديد، ينتظر الملايين انقضاء الأزمة من المنزل، وبسبب تواجد المزيد من الناس داخل منازلهم أصبح الضغط على شبكة الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.

 

ويعود هذا الضغط إلى عدّة أسباب ولكن أهمها ارتفاع نسبة استخدام خدمات مكالمات الفيديو، مثل فيس تايم من أبل، وZoom، وكذلك زيادة عدد المشاهدات للمحتوى المرئي الترفيهي على منصات نتفلكس ويوتيوب وغيرهما بشكل غير مسبوق.

 

كل هذا دفع الكثير من الناس إلى التخوّف من إمكانية أن يتعطل الإنترنت جراء هذا الضغط على الاستخدام، لكن وفقًا لمنصة كلاود فلير (Cloudflare) فإنّ نسب الاستخدام الحالية غير كافية لإرباك الأنظمة التي تقوم عليها شبكة الإنترنت.

 

تعطّل الإنترنت لن يحدث قريبًا

 

تُعد شركة كلاود فلير واحدة من أكبر شركات البنية التحتية والأمن التي توفّر الحلول المتطورة للشركات، ومؤخرًا صرّح رئيسها التنفيذي “ماثيو برينس” أنّ زيادة حركة الإنترنت بسبب فيروس كورونا أقل مما تتعامل معه شبكات الشركة خلال الأحداث الرياضية الكُبرى، مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم، أو دورة الألعاب الأولمبية.

 

مواضيع مشابهة

ومع ذلك، أوضح ماثيو أن هناك بالفعل تغيرات وزيادة غير عادية في حركة المرور على الشبكة في عدد قليل من البلدان، مثل إيطاليا التي بلغت نسبة الزيادة في استخدام الإنترنت فيها إلى أكثر من 30 في المائة، وتُعد الدولة الواقعة في جنوب أوروبا أحد أكثر الدول تضررًا من انتشار فيروس كورونا المستجد خارج الصين.

 

وأشار رئيس كلاود فلير إلى أنّ الزيادة في استخدام الإنترنت عادةً ما تبدأ مع حلول الساعة السابعة والنصف مساءً، ومعظمها بسبب خدمات بث المحتوى المرئي.

 

في نفس الإطار، تعمل شركات التكنولوجيا على التأكّد من عدم وجود ازدحام مُحتمل في شبكة الإنترنت، مثل إعلان مايكروسوفت مؤخرًا أنّها ستضيف المزيد من القيود على خدماتها بعد أن شهدت خدمة Azure السحابية زيادة بنسبة 775 في المائة في حركة المرور.

 

من ناحية أخرى، قررت شركات بث المحتوى عبر الإنترنت مثل نتفلكس وأمازون برايم وديزني بلس تقليل دقة البث على منصاتها، كما خفضت يوتيوب من جودة البث في الهند إلى 480p فقط خلال الشهر القادم.

شارك المحتوى |
close icon