هواتف جوجل القادمة ستعمل بنظام اندرويد جديد

من المتوقع أن تطلق جوجل هاتفين جديدين من تصميم HTC في وقت لاحق نهاية العام الحالي سيحملان اسم Pixel و Pixel XL، ورغم أن جوجل استخدمت علامة نيكسوس التجارية عند إطلاق إصدارات اندرويد جديدة إلا أن هذين الهاتفين سيتمتعان بميزة أحدث لا تقف عند حد إصدار اندرويد نوجا الجديد.

 

فقد أوضح المسرب الشهير على تويتر LlabTooFeR أن Pixel و Pixel XL سيتمتعان بنظام اندرويد 7,1 ما يعني أن هناك فرصة كبيرة بأننا لن نرى الهواتف الرائدة تعمل بالإصدار الجديد الذي أطلقته جوجل.

 

ولا يوجد الكثير من التفاصيل الآن لكن رقم الإصدار يدل على أن هذا التحديث يحتوي على تعديلات بسيطة، ولا يعتبر هذا الأمر مفاجئاً إذ أن اندرويد 7,0 أطلق في الشهر الماضي فقط ولن تتوافر الهواتف الجديدة حتى شهر تشرين الأول/أكتوبر ونظراً لعدد الثغرات الأمنية التي يتمتع بها اندرويد فإن بيع هاتف يتمتع بثغرات أمنية تعود لشهرين ليس خياراً مطروحاً على الإطلاق.

 

من الناحية الأخرى فهذا يعني أن جوجل تستعد لإطلاق إصدار جديد من اندرويد في الوقت الذي لا تزال فيه شركات مثل سامسونج وال جي بعيدة عن الحصول على اندرويد 7,0، وبعيداً عن تغيير رقم الإصدار فإن البرمجية الخاصة بهاتف Pixel سيكون مشابهاً لاندرويد 7,0.

مواضيع مشابهة

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

آلاف المستخدمين يشكون من توقف هواتف جوجل عن العمل بشكل كامل

إطلاق نظام أندرويد 10 الجديد رسميًا لهواتف جوجل بكسل

شارك المحتوى |
close icon