هواتف Android ستتضمن ميزة معرف المتصل ولو لم يكن مسجلاً في الأسماء

⬤ أضافت Google ميزة جديدة في تطبيق الهاتف لمساعدة المستخدمين على تحديد المتصلين غير المعروفين.

⬤ تأتي الميزة على شكل خيار «بحث» عند تلقي مكالمات من أرقام مجهولة غير مسجلة ضمن الأسماء لدى المستخدم.

⬤ تركز الميزة على الخصوصية وقابلية تجنب المكالمات من مصادر مزعجة بالإضافة لحظر الأرقام الاحتيالية.

هل سبق لك أن انزعجت من وابل مستمر من المتصلين المجهولين الذين يقاطعون يومك؟ أنت لست وحدك. يعاني الملايين من مستخدمي الهواتف من المكالمات غير المرغوب فيها. يبدو أن Google فطنت أخيراً لتلك المشكلة المؤرقة حيث تقوم باختبار زر «بحث» جديد في تطبيق الهاتف الرسمي الخاص بها والذي يهدف إلى تحديد المتصلين غير المعروفين على أندرويد وحظر المكالمات غير المرغوب فيها.

أضافت Google بعد طول انتظار ميزة مفيدة إلى تطبيق الهاتف الرسمي الخاص بها والتي تعد بتبسيط الطريقة التي نتعامل بها مع أرقام الهواتف غير المألوفة. الآن، يمكن للمستخدمين البحث بسهولة عن معلومات حول المكالمات الواردة مباشرة من قائمة المكالمات الأخيرة الخاصة بهم.

مواضيع مشابهة

تهدف هذه الميزة إلى تقليل صعوبة تحديد المتصلين غير المعروفين عن طريق البحث على الرقم المجهول تلقائياً على محرك البحث. ويأتي هذا بمثابة راحة للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية الذين يعانون منذ فترة طويلة من المكالمات غير المرغوب فيها والأرقام المزيفة.

على الرغم من أن تطبيق الهاتف الرسمي يُستخدم بشكل أساسي على هواتف Pixel، إلا أنه يمكن للمستخدمين الذين لديهم هواتف أندرويد المختلفة الوصول إليه عن طريق تنزيل التطبيق من متجر Play. من المتوقع أن تؤدي إضافة زر البحث إلى جانب الخيارات الحالية مثل «الحظر» و«السجل» إلى تحسين تجربة المستخدم وتبسيط إدارة المكالمات.

يُجدر بالذكر أن Google تعمل كذلك حالياً على دمج ملخصات البريد الإلكتروني الخاصة بـ Gemini في إصدار أندرويد من تطبيق Gmail. على الرغم من أن هذه الميزة لا تزال في مراحلها الأولى، فمن المتوقع أن تزود المستخدمين بملخصات موجزة عبر البريد الإلكتروني بنقرة واحدة فقط. من المحتمل أن تجعل هذه الميزة Gmail أفضل وتساعد في توفير وقت الأشخاص في التحقق من مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني. في حين أن تطبيق Gemini يقدم حالياً ملخصات البريد الإلكتروني لحسابات Google Workspace، فمن المتوقع أن يؤدي التكامل في Gmail مباشرةً إلى تبسيط إدارة البريد الإلكتروني على هواتف أندرويد. ومن غير المعروف حالياً متى ستتوفر الميزات المذكورة أعلاه للجميع.

إلى جانب ذلك، يُقال أن Google تستكشف إمكانية فرض رسوم على المستخدمين مقابل الوصول إلى ميزات البحث المحسنة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. خلال مؤتمر Google I/O العام الماضي، كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة بقيادة ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي للشركة، عن العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي للبحث، بما في ذلك الاستجابات المختصرة، والاقتراحات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وما إلى ذلك.

شارك المحتوى |
close icon